إقليم أزيلال: 1545 مستفيدا من 12 وحدة طبية متنقلة

    -ملفات تادلة24- 

استفاد 1545 شخصا نهاية الأسبوع المنصرم بعدد من الجماعات القروية والجبلية بإقليم أزيلال من خدمات 12 وحدة طبية متنقلة، بحسب ما أعلنته المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال.

وتندرج هذه الوحدات الطبية المتنقلة، التي استفاد منها عدد من ساكنة جماعات تيلوكيت وأيت تامليل وتابانت وزاوية أحنصال وأوالي وأيت بولي وأيت مجدن، في إطار تفعيل برنامج “رعاية 2021-2022″، الرامي إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج، وتقريب الخدمات الصحية للساكنة.

كما يأتي تنظيم هذه الوحدات الطبية، التي نظمت بتنسيق مع السلطات المحلية، في إطار البرنامج الإقليمي لمندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال، الذي يهدف إلى تطوير العرض الصحي بالمناطق القروية، يضيف المصدر نفسه.

وفي هذا السياق أجريت مئات الاستشارات الطبية في 19 نقطة تجمع تابعة للجماعات الترابية التي استهدفتها هذه العملية.

وشملت هذه العملية 870 فحصا طبيا عاما، و197 كشفا مبكرا عن سرطان الثدي وعنق الرحم، و120 عملية تلقيح ضد كوفيد -19 (الجرعة الثالثة).

وأشار المصدر ذاته إلى أن 358 شخصا آخرين يعانون من أمراض مزمنة استفادوا خلال هذه العملية من مختلف الخدمات الصحية والأدوية، مشيرا إلى أن مختلف هذه العمليات أجريت في احترام تام للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد والطوارئ الصحية.

و م ع




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...