الفيدرالية المغربية لناشري الصحف في لقاء مع الوزير بنسعيد تطرح تصورها للقضايا المطروحة على المهنة

    -ملفات تادلة24- 

عقدت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، مساء أمس الخميس، لقاء مع وزير الشباب والثقافة والتواصل، عرضت فيه تصورها للقضايا المطروحة على المهنة، وقدمت له مذكرة أولية حول التعديلات الجزئية على قانون الصحافة، وشروحات إضافية على المذكرة التي رفعتها حول منظومة الدعم العمومي.
وطرحت الفيدرالية في ذات اللقاء قضية القرار الوزاري الاقصائي الذي وقعته وزيرة المالية حول الصحف المؤهلة لنشر الإعلانات القانونية الخاصة بالشركات المدرجة في البورصة مطالبة بتغييره، كما طالبت من جهة أخرى بالاسراع في تعديل الدورية والمرسوم اللذين سيمكنان الصحافة الإلكترونية من نشر الإعلانات الإدارية والقضائية،
واقترح ممثلو الفيدرالية، فيما يخص العلاقة مع شركات الويب العملاقة، في البداية باتخاذ قرار امتناع المؤسسات العمومية من اللجوء إلى فايس بوك وغوغل لنشر إعلاناتهم في أفق تحديد إطار شامل للتعامل مع “الكافا”.
وشددت الفيدرالية على الإسراع بالانكباب على المشاكل الهيكلية للقطاع وخصوصا الخطة الوطنية لتنمية قراءة الصحف وتعزيز المجهود التأهيلي الخاص بالصحافة الجهوية التي تمثل إعلام القرب في إطار تعاقد ثلاثي بين المركز والجهات والإعلام الجهوي.
وثمن ممثلو الفيدرالية في الختام مبادرة الوزارة لعقد لقاء موسع لكل الشركاء في الأيام القادمة لأخذ قرارات حاسمة في قضايا المهنة التي لا تنتظر التأجيل.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...