الدورة الرابعة لمهرجان قلعة مكونة للمسرح من 29 إلى 31 دجنبر الجاري

-ملفات تادلة 24-

تنظم المديرية الجهوية للثقافة بجهة درعة تافيلالت، والمركز الثقافي قلعة مكونة (إقليم تنغير)، من 29 الى 31 دجنبر الجاري، الدورة الرابعة لمهرجان قلعة مكونة للمسرح (دورة افتراضية)، وذلك تحت شعار “المسرح عابر للحدود”.

وأكد بلاغ للمنظمين أن الدورة الرابعة لمهرجان قلعة مكونة للمسرح يسعى إلى “تكريس ثقافة المسرح وترسيخها، وذلك من خلال التركيز والانفتاح على كل ألوان الفرجة المسرحية وتوسيع قاعدة الفئات المستهدفة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الموعد الثقافي يهدف إلى “تسويق صورة قلعة مكونة كوجهة سياحية ثقافية حاضنة لمخزون تراثي لامادي غني”.

ويتضمن برنامج هذه الدورة تقديم عروض مسرحية للكبار والصغار، وتنظيم ورشات تكوينية في المجال المسرحي، بالإضافة إلى فقرات فنية وثقافية متنوعة.

وذكر البلاغ أن حفل افتتاح هذا المهرجان سيعرف تكريم عدد من الوجوه الفنية “ترسيخا لثقافة الاعتراف، واحتفاء بتجربة أكاديمي ترك بصمته عربيا من خلال حصوله على الجائزة الأولى في الدورة الخامسة من المسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي التي تنظمها الهيئة العربية للمسرح”.

ومن المنتظر أن تبث فعاليات المهرجان، بشكل مباشر، على الصفحة الرسمية للمديرية الجهوية للثقافة بجهة درعة تافيلالت والمؤسسات الثقافية التابعة لها بالموقع الاجتماعي “فيسبوك”.

و م ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...