التوقيع على ثلاث اتفاقيات شراكة لتنشيط السياحة الداخلية بإقليم أزيلال

-ملفات تادلة 24-

جرى مؤخرا بأزيلال التوقيع على ثلاث اتفاقيات شراكة بين المجلس الجهوي للسياحة لبني ملال خنيفرة والعديد من المؤسسات السياحية، بهدف تنشيط السياحة الداخلية بالمنطقة.

وفي هذا السياق، تم إبرام اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي للسياحة والمعهد الدولي العالي للسياحة بطنجة، بهدف تكوين الكفاءات المحلية في مجال الفندقة.

كما تم التوقيع على اتفاقية شراكة أخرى لتنشيط السياحة المستدامة بالجهة بين المجلس الجهوي للسياحة ببني ملال خنيفرة والمؤسسة السويسرية للتعاون التقني.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تنفيذ برنامج السياحة المستدامة سويسرا – المغرب، الهادف إلى دعم إقليمي أزيلال وبني ملال على تطوير سياحة مستدامة بقطاعات مندمجة من أجل التقليص من الفقر، وإيجاد مصادر للدخل وفرص عمل جديدة، وتحسين تلك الموجودة، خصوصا لفائدة الشباب والنساء.

وتهدف اتفاقية الشراكة الثالثة، التي وقعها رئيس المجلس الجهوي للسياحة ببني ميلال خنيفرة ومدير ” جيوبارك مكون “، إلى تعزيز المؤهلات السياحية لهذا الأخير ، المصنف من قبل اليونسكو ك”جيوبارك عالمي”.

وقد وقعت هذه الاتفاقيات على هامش الاجتماع العام العادي للمجلس الجهوي للسياحة بحضور عدد من الفاعلين السياحيين بالجهة. وخلال هذه المناسبة ، تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي وتعيين أمين صندوق جديد.

و م ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...