ناد نروجي يطلق قميصا برمز الاستجابة السريعة للدفاع عن حقوق الإنسان في قطر

      -ملفات تادلة24- 

قدم نادي ترومسو أي إل النروجي الإثنين “أول قميص كرة قدم في العالم برمز الاستجابة السريعة (كيو آر كود)” بهدف الدفاع عن حقوق الإنسان في قطر قبل مونديال 2022 في الدولة الخليجية الغنية بالغاز.

ويتميز القميص الذي تم تطويره بالتعاون مع منظمة العفو الدولية، برمز الاستجابة السريعة الذي عند مسحه ضوئي ا، يأخذ المستخدمين إلى موقع على الانترنت يحتوي على معلومات حول حقوق الإنسان و”الغسيل الرياضي”، حيث تحاول بعض البلدان تلميع صورتها من خلال تنظيم الأحداث الرياضية.

وقال توم هوغلي، وهو لاعب سابق مسؤول الآن عن العلاقات العامة في نادي ترومسو أي إل وهو يقدم القميص: “من خلال القيام بهذه المبادرة، نأمل في إثارة المزيد من المناقشات والمزيد من الجدل. نريد أن نرى المزيد من الإجراءات”.

وسيرتدي فريق الدرجة الأولى القميص الأحد ضد فايكنغ في المباراة الأخيرة في الدوري النروجي قبل فترة العطلة الشتوية.

وقال ترومسو إنه كان أول ناد محترف يطالب، في فبراير الماضي، بمقاطعة كأس العالم في قطر احتجاجا على ظروف العمال الوافدين في الإمارة.

ورفضت قطر بشدة أي انتقادات، وأصرت على أنها أصلحت قوانين العمل ووضعت حدا أدنى للأجور.

واكتسبت فكرة مقاطعة النروج لكأس العالم بعض الزخم في الدولة الاسكندنافية في وقت مبكر من هذا العام، لكن اتحادها الكروي صوت في النهاية ضد الفكرة في يونيو. وفشلت بعدها النروج في التأهل لكأس العالم.

وأقرت منظمة العفو الدولية بالإجراءات التي اتخذتها قطر، لكنها حثتها على وقف الانتهاكات ضد العمال المهاجرين، وكثير منهم منخرط في بناء ملاعب كأس العالم والبنية التحتية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...