تلاميذ المؤسسات التعليمية بسوق السبت يواصلون احتجاجاتهم على قرارات وزارة بنموسى

-ملفات تادلة 24-

واصل تلاميذ المؤسسات التعليمية بمدينة سوق السبت، صباح اليوم الثلاثاء 30 نونبر، احتجاجاتهم على مذكرة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، المتعلقة بإرساء الفروض الموحدة للمراقبة المستمرة، رغم إعلان وزارة بنموسى أمس الاثنين عن التراجع عن المذكرتين في هذا الباب.

وتتواصل الاحتجاجات لليوم التالي على التوالي، وسط استنفار أمني كبير للحيلولة دون خروج هذه الاحتجاجات عن سياقها، بعد تسجيل حوادث اعتداء على سيارات مواطنين وتكسير زجاج بعضها أمس الاثنين، وصباح اليوم.

وأشارت مصادر حقوقية، أنه جرى توقيف تلميذ وتلميذة صباح اليوم، أمام ثانوية الخوارزمي التأهيلية بالمدينة، بعد أن اجتمع احشد تلاميذ باقي المؤسسات التعليمية بالمدينة أمام المؤسسة لحث زملائهم على الالتحاق بهم.

وكان تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمدينة، قد خرجوا أمس في مسيرات حاشدة جابت مختلف شوارع المدينة احتجاجا على قرار وزارة التربية، شأنهم شأن باقي تلاميذ المؤسسات التعليمية بباقي المدن الذين عبروا عن غضبهم مما قررته الوزارة بخصوص الفروض الموحدة.

وكانت وزارة بنموسى قد أعلنت أمس بعد الاحتجاجات العارمة التي عرفتها مختلف المؤسسات التعليمية، قد أعلنت في بلاغ لها، عن توقيف العمل بالمذكرتين الوزاريتين رقم 08021x بشأن تأطير إجراء المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021-2022، والمذكرة رقم08121x بشأن الجداول التفصيلية لفروض المراقبة المستمرة الموحدة ومكونات الإشهاد وأوزانها.

 وأشارت في ذات البلاغ إلى تعطيل المذكرتين اللتين تضمنتا مستجدات تهم مكون المراقبة المستمرة في المستويات الانتقالية والمستويات الختامية للأسلاك التعليمية الثلاثة، وإبقاء العمل بالمقتضيات التقويمية المعمول بها قبل صدور هاتين المذكرتين.

.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...