أكاديمية جهة بنبي ملال خنيفرة تنظم دورة تكوينية حول الإدماج بعد التوجيه في مشروع المؤسسة المندمج‎‎

-ملفات تادلة 24-

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال-خنيفرة، يومي الثلاثاء والأربعاء 23 و24 نونبر، دورة تكوينية لفائدة مفتشي التوجيه التربوي العاملين بالمناطق التربوية للتفتيش والمفتشين المواكبين لجماعات الممارسات المهنية، حول إدماج بعد التوجيه في مشروع المؤسسة المندمج.

وتندرج هذه الدورة وفق بلاغ للأكاديمية، في إطار إدماج بعد التوجيه في مشروع المؤسسة، حيث استهدفت ثلاث مكونات أساسية متمثلة في مشروع المؤسسة الدامج لمكون التوجيه المدرسي والمهني، والتصور الناظم للتوجيه المدرسي والمهني بقطاع التربية الوطنية، ومشروع المؤسسة الدامج لمكون التوجيه المدرسي والمهني من خلال التواصل من أجل التنمية بالمؤسسات التعليمية. وقد شهدت هذه الدورة التكوينية تنظيم ورشات عملية.

وشكلت الدورة التي أشرف عليها كل من عبد المجيب المرابط المكلف بتدبير الوحدة المركزية للتوجيه، والسعيد تبرقاقايت رئيس مشروع إرساء نظام ناجع للتوجيه المبكر والنشيط، المدرسي والمهني والجامعي، محطة لتعزيز قدرات الفاعلين التربويين في مجال التوجيه المدرسي من خلال وضع المشروع الشخصي للتلميذ محور في قلب اهتمامات المؤسسة التعليمية وخيطا ناظما لتدخلات الفاعلين التربويين.

 وتندرج هذه الدورة وفق ما أفادت به الأكاديمية، في إطار إدماج بعد التوجيه في مشروع المؤسسة، حيث استهدفت ثلاث مكونات أساسية متمثلة في مشروع المؤسسة الدامج لمكون التوجيه المدرسي والمهني، والتصور الناظم للتوجيه المدرسي والمهني بقطاع التربية الوطنية، ومشروع المؤسسة الدامج لمكون التوجيه المدرسي والمهني من خلال التواصل من أجل التنمية بالمؤسسات التعليمية. وقد شهدت هذه الدورة التكوينية تنظيم ورشات عملية.

ويأتي تنظيم هذه الدورة حسب الأكاديمية، في إطار تنزيل حافظة المشاريع الخاصة بتنفيذ أحكام القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المشروع 13 الخاص بإرساء نظام ناجع للتوجيه المبكر والنشيط المدرسي والمهني والجامعي، وأجرأة للمخطط الجهوي للتكوين المستمر برسم سنة 2021.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...