الإسكوا تنظم المنتدى البرلماني حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية

     -ملفات تادلة24- 

أعلنت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) عن تنظيم المنتدى البرلماني حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية يومي 14 و 15 دجنبر المقبل.

ويتناول المنتدى بحسب المنظمين، دور البرلمانات في تفعيل خطط التنمية، والجهود المبذولة لتعزيز الأطر التشريعية لحماية حقوق كبار السن باعتبارهم من أكثر الفئات تعرضا للمخاطر في المنطقة، والتحديات المتداخلة التي تواجهها هذه الفئات مثل المخاطر الصحية، والفقر، والإقصاء.

ويركز النقاش خلال هذه الفعالية على عدد من المواضيع، أبرزها “تأثير جائحة كوفيد-19 على التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية” و “استجابة البرلمانات لجائحة كوفيد-19 من خلال مهام التشريع والرقابة والتمثيل وإعداد الميزانية” و “دور البرلمانات في ضمان عدم إهمال أحد خلال الاستجابة للأزمات وفي الجهود المبذولة لإعادة البناء بشكل أفضل، مع التركيز بشكل خاص على كبار السن”.

كما تتمحور اعمال المنتدى حول الاستجابة المؤسسية للبرلمانات التي أتاحت مواصلة العمل على الرغم من القيود المفروضة على التنقل ومتطلبات السلامة.

ويتيح المنتدى البرلماني حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية فرصة لإجراء حوار إقليمي، وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات التشريعية والبحث في الحلول الممكنة لمواجهة التحديات المشتركة.

وينظم هذا الحدث بالتعاون بين كل من “الإسكوا” والاتحاد البرلماني الدولي والبنك الإسلامي للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ويعتبر المنتدى البرلماني حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية منصة سنوية وفرصة للوقوف عند تجارب وإنجازات البرلمانات في إطار أجندة 2030.

كما يعد أحد الاجتماعات الإقليمية التي تصب في المنتديات الإقليمية والدولية إذ ترفع رسائله الى المنتدى العربي للتنمية المستدامة والمنتدى السياسي الرفيع المستوى.
و م ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...