القوات العمومية تفرق وقفة احتجاجية بسوق السبت(صور)

-ملفات تادلة 24- 

تدخلت القوات العمومية مساء اليوم الأحد، لتفريق وقفة احتجاجية بسوق السبت، دعا إليها عدد من نشطاء المدينة احتجاجا على فرض غلاء الأسعار وفرض جواز التلقيح، وعلى قرار زارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، القاضي بتحديد السن في 30 سنة لاجتياز مباريات أطر التدريس بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

ومنعت القوات العمومية التي طوقت كل الأماكن المحيطة بساحة علال بن عبد الله المتواجدة وسط المدينة، النشطاء والطلبة وحاملي الشهادات من الاقتراب من مقر بلدية سوق السبت لتنفيذ الوقفة الاحتجاجية التي دعوا إليها منعهم نهاية الأسبوع الماضي من تنفيذ وقفة احتجاجية أخرى.

ورفع المحتجون خلال هذه الشكل الاحتجاجي عدة شعارات من قبيل ” عباد الله شفو مزيان حقوق الإنسان ” وفوسفاط وجوج بحورا عايشين عيشة مقهورة ” و ” الله الله يا العالي الما والضو جاني غالي ” وأخرى منددة بقرارات وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

واستنكر النشطاء في كلمة لهم، منعهم من الاحتجاج للأسبوع التالي على التوالي، فيما قالت مصادر مقربة من السلطات المحلية أن هذه الأخيرة أصدرت قرارا لمنع الوقفة الاحتجاجية، في الوقت الذي تشهد فيه العديد من المدن المغربية احتجاجات قوية لحاملي الشهادات بعد قرارات وزارة التربية الوطنية لاجتياز مباريات توظيف أطر التدريس بالأكاديميات الجهوية لتربية والتكوين.

وكانت السلطات المحلية بمدينة سوق السبت، قدت أقدمت يوم الأحد 14 نونبر الجاري، على منع وقفة احتجاجية رافضة لإجبارية جواز التلقيح، وضد الارتفاع أسعار، كان قد دعا إليها عدد من النشطاء بالمدينة.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...