وجدة .. الدورة ال10 للمهرجان المغاربي للفيلم ما بين 19 و23 نونبر الجاري

 -ملفات تادلة 24-

 

تنظم جمعية “سيني مغرب”، في الفترة ما بين 19 و23 نونبر الجاري، الدورة العاشرة للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة، وذلك بشكل مختلط يجمع بين عرض أفلام عبر الإنترنت وإقامة ورشات حضوريا.

وأوضح بلاغ للمنظمين، أن هذه التظاهرة الثقافية، التي ستقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت شعار “السينما قاطرة أحلام”، ستعرف مشاركة ستة أفلام سينمائية طويلة، و12 شريطا قصيرا، ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

وتضم لجنة تحكيم الدورة العاشرة للمهرجان، التي يترأسها المخرج السينمائي البوركينابي داني كوياتي، في عضويتها كلا من المخرجة الموريتانية لالة كابر، والناقد السينمائي المغربي خليل الدامون، والصحفية التونسية شيراز بن مراد، والمخرج والسيناريست الجزائري كريم تريدية، والمخرج الليبي محمد المسماري.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، تنظيم ورشات تقنية وفنية حضوريا مع نقلها عبر منصات التواصل الاجتماعي؛ وتهم السيناريو والتحليل الفيلمي والإخراج السينمائي، من تأطير، على التوالي، كل من السيناريست جلال بلوادي، والناقد والكاتب خليل الدامون، والمخرج عبد السلام كلاعي.

كما ستنظم ورشة عمل خاصة تعرض فيها أفلام لجمعية أرشيف البوعناني بعنوان “حلقات مغاربية”، بفضاء جامعة محمد الأول، من تأطير المخرج المغربي علي الصافي.

وستعرف أيضا هذه الدورة تنظيم “ماستر كلاس” ينشطها، عن بعد، المخرج البوركينابي، داني كوياتي، بالإضافة إلى ندوة فكرية حول “السينما وسيلة للتعايش والتقارب بين الشعوب”، ينشطها أساتذة جامعيون وسينمائيون مختصون في المجال.

و.م.ع

 

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...