“سبوتيفاي” تعزز حضورها في مجال الكتب الصوتية باستحواذها على “فاينداواي”

   -ملفات تادلة24- أ ف ب 

خطت “سبوتيفاي” خطوة جديدة في ضمن استراتيجيتها لتنويع خدماتها بعد النجاح الذي حققته في مجال التدوينات الصوتية (بودكاست)، بإعلانها الخميس عن استحواذها على منصة “فاينداواي” المتخصصة في الكتب الصوتية.

وتؤكد “فاينداواي” التي أطلقت في عام 2005 أن لديها أكبر مجموعة من الكتب الصوتية في العالم اليوم، وتتعاون كبائع جملة مع جهات رئيسية في هذا القطاع، من بينها “آبل” أو “غوغل” أو “أوديبل” (“أمازون”).

كذلك توفر الشركة التي يقع مقرها في سولون بولاية أوهايو الأميركية خدمات إنتاج المحتويات الصوتية ونشرها.

ومن المتوقع أن تصل مبيعات الكتب الصوتية العالمية إلى 4,8 مليارات دولار سنة 2021 وأن تتضاعف بحلول سنة 2026 (9,3 مليارات دولار)، وفقا لشركة الأبحاث “اومديا”.

وأوضحت “سبوتيفاي” في بيان إن استحواذها على “فاينداواي” الذي يتوقع انجازه في نهاية السنة الجارية ولم ي كشف عن قيمته، سيعجل في دخولها “قطاع صناعة الكتب الصوتية الذي يشهد نموا سريعا “.

واشارت إلى أن هذه الخطوة ستتيح لها “توفير كتب صوتية لمئات الملايين” من مستخدمي “سبوتيفاي” “، وستمك ن المنصة السويدية من “تطوير مجموعتها سريعا “.

وأكدت المجموعة المتخصصة في البث التدفقي الصوتي أن هذا الاستحواذ يتيح لها “إحداث ثورة في هذا المجال، كما فعلت في مجالي الموسيقى والبودكاست”.

وكانت”سبوتيفاي” شرعت في دخول مجال الكتب الصوتية وبدأت بتوفير عدد منها على منصتها، لا ت باع بشكل منفصل.

وقد وفرت عام 2020 مجانا نسخة صوتية من الجزء الأول من سلسلة “هاري بوتر” الأدبية مجانا بأصوات عدد من المشاهير، بينهم الممثل دانيال رادكليف الذي أدى دور الساحر الشاب في أفلام “هاري بوتر” السينمائية.

وبالإضافة إلى تنويع خدماتها، تمك ن عملية الاستحواذ هذه “سبوتيفاي” من أن تحقق بعض التقدم الإضافي في مواجهة منافسيها الرئيسيين على غرار “أمازون” و”آبل” اللتين توفران أيضا كتبا صوتية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...