تنظيم الدورة الثالثة لمهرجان الشعر المغربي بمراكش ما بين 29 و31 أكتوبر

-ملفات تادلة 24-

تنظم دار الشعر بمراكش، ما بين 29 و31 أكتوبر الجاري، الدورة الثالثة لمهرجان الشعر المغربي.

وتحتفي هذه الدورة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار التعاون بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ودائرة الثقافة بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالتنوع الثقافي المغربي، بحيث “ترسخ هوية المهرجان ضمن حوارية الشعر مع الفنون، والانفتاح على أجيال وحساسيات وتجارب شجرة الشعر المغربي الوارفة”.

وذكر بلاغ لدار الشعر بمراكش أن الدورة الثالثة لمهرجان الشعر المغربي “تنتظم ضمن احتفائها بالذكرى الخامسة لتأسيسها”، وهي التي ساهمت بشكل كبير في إثراء الساحة الثقافية الوطنية والمحلية، وفي إشعاع المدينة الحمراء.

وسطر المنظمون، بحسب المصدر ذاته، برنامجا غنيا ومتنوعا، يتضمن قراءات شعرية بحديقة “عرصة مولاي عبدالسلام”، و”منتدى المهرجان”، وفقرات موسيقية، وكذا تسليم الجوائز للفائزين في المسابقات التي نظمتها دار الشعر بمراكش.

كما سيتم خلال هذه الدورة تكريم العديد من الشعراء والفنانين والباحثين. ويتعلق الأمر، على الخصوص، بالشاعرة الحسانية فرحة منت الحسن، والشاعر والباحث الأمازيغي عمر أمارير، والشاعرة ثريا مجدولين، والزجال والفنان مولاي الطاهر الأصبهاني، أحد رواد مجموعة جيل جيلالة الموسيقية.

وسيقام حفل افتتاح هذه التظاهرة الثقافية بحديقة “عرصة مولاي عبدالسلام”، بمشاركة شخصيات مغربية وإماراتية تنتمي لعالم الثقافة والفنون والإعلام.

يذكر أن دار الشعر بمراكش، التي أحدثت، في شهر شتنبر من سنة 2017، بموجب مذكرة تفاهم وقعت بين وزارة الثقافة والاتصال، ودائرة الثقافة والاتصال بحكومة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، تسعى إلى تشجيع الإبداعات الشعرية، وتثمين وتوثيق الشعر المغربي.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...