انطلاق الجلسات الخريفية للمنتدى الدولي للنقل بالرباط

   -ملفات تادلة24- و م ع 

انطلقت، اليوم الاثنين، بالرباط، الجلسات الخريفية لهيئات الحكامة بالمنتدى الدولي للنقل، الذي يترأسه المغرب برسم ولاية 2021-2022، بحضور العديد من الشخصيات الوطنية والدولية.

وعلم لدى وزارة النقل واللوجيستيك أن الاجتماعات، التي تستمر إلى غاية الجمعة المقبل، تهم “مجلس التدبير” و”فريق العمل 2022 و2023″ و”لجنة البحث”.

وكشف الأمين العام للمنتدى الدولي للنقل، الكوري الجنوبي يونغ تي كيم، في تصريح صحفي، أن هذا اللقاء يبرهن على الاهتمام الذي يحظى به قطاع النقل في العالم بشكل عام، وبإفريقيا على الخصوص، وكذا على الإرادة القوية للنهوض بنجاعة وسائل النقل.

وأضاف أن المنتدى يعكف على إعداد مسودة برنامج طموح مبني على أشغال البحث والتوعية بأهمية السلامة والأمن الطرقيين، مشيرا إلى أن الجلسات ستفتح الباب على عهد جديد لتحسين وتطوير وسائل وأنظمة النقل.

وأشاد الأمين العام بالأهمية الجوهرية التي تحظى بها قضايا تقليص انبعاثات الكربون في المغرب، وبالجهود المبذولة لتحقيق انتقال أخضر لاقتصاد المملكة.

ومن جهته، ذكر الكاتب العام بالنيابة لوزارة النقل واللوجستيك، عادل باهي، أن هذه التظاهرة تمثل مناسبة لمناقشة مختلف سياسات النقل في العالم، مع تسليط الضوء على الإشكاليات التي تواجه القارة الإفريقية في هذا المجال.

وفي هذا الإطار، ستنظم الوزارة يوم الجمعة المقبل، ندوة تضم مسؤولين من حوالي عشر دول إفريقية حول موضوع “البنيات التحتية المجددة للنقل: رافعة مهمة للاندماج الإفريقي”.

وقد ع هد للمغرب، وهو أول بلد عربي وإفريقي ينضم إلى المنتدى الدولي للنقل، برئاسة هذه الهيئة بفضل الجهوذ المبذولة في مجال النقل وريادته في هذا المجال على الصعيدين الإقليمي والقاري.

ويعد المنتدى الدولي للنقل، الذي سيعقد قمته السنوية من 18 إلى 20 ماي 2022 في لايبزيك (ألمانيا)، منظمة حكومية منظوية تحت لواء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ويضم وزراء القطاع من 63 دولة من القارات الخمس.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...