غوتيريش يحذر من ظهور سلالات جديدة من كورونا نتيجة التوزيع غير العادل للقاحات

 -ملفات تادلة 24-

 

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش, اليوم الاثنين, من احتمالية استمرار ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا نتيجة التوزيع غير العادل للقاحات المضادة بين دول العالم.

وأوضح غوتيريش في تغريدة أن “عدم المساواة في توزيع اللقاحات يسمح لسلالات كوفيد-19 بالتطور والانطلاق مما يحكم على العالم بمزيد من الوفيات ويطيل أمد التباطؤ لاقتصادي”.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على أنه لا يمكن تحقيق انخفاض مستدام في عدد الحالات في أي بلد إلا من خلال نهج “منسق ومنصف” تجاه توزيع اللقاحات.

ومنذ بداية الوباء سجلت منظمة الصحة العالمية ما يقرب من 240 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم بما في ذلك أكثر من 4.8 مليون حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس.

وذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 240 مليونا و666 ألفا و769 حالة.

وأوضحت الجامعة في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني اليوم أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 4 ملايين و898 ألفا و502 وفاة.

وأفادت بأن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم والتي بلغت أكثر من 9ر44 مليون إصابة في حين تجاوزت حصيلة الهند 34 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية تليها البرازيل بحوالي 6ر21 مليون حالة.

وكالات




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...