تنظيم الدورة ال40 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب من 3 الى 13 نونبر بمشاركة 1566 ناشرا من 83 دولة

  -ملفات تادلة24- و م ع 

تقام الدورة ال40 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب من 3 الى 13 نونبر المقبل ، تحت شعار ” هنا .. لك كتاب” بمشاركة 1566 ناشرا عربيا وأجنبيا، من 83 دولة.

وستضم أجنحة المعرض ، بحسب المنظمين ، 929 دار نشر عربية، و637 دار نشر أجنبية، تعرض مجتمعة نحو 110 آلاف عنوان بمختلف لغات العالم، على مساحة تفوق عشرة آلاف متر مربع.

ويجمع المعرض فائزين بجوائز نوبل للآداب، والبوكر، وصناع أشهر النصوص الدرامية في القرن العشرين، وعدد من أبرز المبدعين والفنيين في العالم والمنطقة العربية.

وتحل اسبانيا ، ضيف شرف هذه الدورة من المعرض الذي سيسلط ، بحسب اللجنة المنظمة الضوء على تاريخ آلاف السنين من الفن والأدب الإسبانيين ، من خلال 41 كاتبا وفنانا ومبدعا من هذا البلد الأروبي في حوار مفتوح مع المشهد الثقافي العربي يتجسد في 25 نشاطا أدبيا وفنيا .

وقال أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب في تصريحات صحيفة ،إن الدورة الأربعين من المعرض تشكل علامة فاصلة “نريد من خلالها أن يكون المعرض محركا لصناعة النشر في العالم، ومحفزا لقراء جدد من مختلف الاهتمامات، ودافعا لتحولات في توجهات الناشرين، تلبي حاجة القراء الجدد” مشيرا الى أن هذه التظاهرة الثقافية ،توجه في الآن نفسه دعوة للكتاب والباحثين في المنطقة والعالم لتوسيع مجالات اهتماماتهم، والاحتفاء بما تقدمه البشرية من منجزات معرفية وإبداعية.

ومن المقرر أن تحتفي الدورة ال40 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب بالروائي الكويتي طالب الرفاعي باعتباره شخصية العام الثقافية للمعرض، تقديرا لمسيرته الإبداعية في كتابة الرواية، والقصة القصيرة، والنقد الأدبي، وتدريس فنون الكتابة الإبداعية، ودوره أيضا في التجديد في الأدب الخليجي، وبناء جسر تواصل بين الحراك الثقافي العربي ونظيره الغربي خلال أكثر من ثلاثة عقود متواصلة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...