القوات العمومية تتدخل بالقوة لتفريق مسيرة ” أساتذة التعاقد ” بالرباط (صور)

-ملفات تادلة 24-

تدخلت القوات العمومية بالقوة مساء اليوم الخميس، لفض مسيرة احتجاجية ” للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ” كانت متجهة صوب مقر وزارة التربية الوطنية مرورا من أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط.

وتحدثت مصادر من داخل “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ” عن توقيف عدد من الأساتذة خلال هذه المسيرة التي عرفت حضورا أمنيا مكثفا بمختلف الشوارع والازقة المؤدية إلى شارع محمد الخامس.

وأضافت نفس المصادر، أن عددا من الأساتذة أصيبوا خلال هذا التدخل الذي وصفته مصادر حقوقية بالعنيف، مشيرة إلى أن مجموعة من الأساتذة نجحوا في تكسير الطوق الأمني الذي ضرب عليهم بساحة باب الأحد، ونقل احتجاجاتهم قبالة ساحة البرلمان.

وجرت مطاردة ” الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ” بمختلف الأزقة والشوارع المؤدية إلى مبنى وزارة التربية الوطنية للحيلولة دون تنفيذهم لاحتجاجاتهم أمام وزارة شكيب بنموسى، وفق ما قررته تنسيقية الأساتذة.

وعبر ” الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ” من خلال الشعارات التي رفعوها عن عزمهم تنفيذ البرنامج الوطني الذي دعا إليه المجلس الوطني للتنسيقية والقاضي بإنزال وطني طيلة يومي 14 و15 أكتوبر الجاري.

وضرب الأساتذة، موعدا أخرا غدا للاحتجاج بشوارع الرباط للمطالبة بإسقاط مخطط التعاقد والإدماج في الوظيفة العمومية وإيقاف المتابعات في حق زملائهم.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...