عدد شاشات السينما في الصين يتخطى 80 ألف شاشة

-ملفات تادلة 24-

وصل عدد شاشات السينما في الصين إلى أكثر من 80 ألف شاشة، وفقا لبيانات رسمية وردت في تقرير أصدرته صحيفة “أخبار السينما الصينية”.

وأبرز التقرير أن الصين لديها حاليا 14235 دارا للسينما تضم 80743 شاشة وذلك حتى شتنبر عام 2021، ما يمثل زيادة بواقع 861 دارا للسينما و 4862 شاشة على التوالي مقارنة مع نهاية عام 2020.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري شهد عدد شاشات السينما في الصين زيادة يومية بلغت في المتوسط 17,8 شاشة.

ونقل التقرير عن خبراء في صناعة السينما قولهم إن هذا الإنجاز اللافت على الرغم من جائحة كوفيد-19 يعد مشجعا ويبرهن على المرونة القوية والإمكانات الهائلة لصناعة السينما الصينية.

وفي الوقت الذي شهدت فيه بلدان عديدة حول العالم إغلاق قاعات السينما العام الماضي، بفعل قيود وباء كوفيد -19، تمكن قطاع السينما بالصين من تجاوز الأزمة ومواصلة التعافي، مع تحقيق أفلام محلية مداخيل قياسية.

فبعدما عاش قطاع السينما الصينية منذ بدايات السنة الماضية فترة حرجة تكبد خلالها خسائر كبيرة جراء إغلاق دور السينما وتوقف تصوير وإنتاج الأفلام بسبب الوباء، عاد الدفئ تدريجيا إلى قاعات السينما وسط إقبال ملحوظ على مشاهدة الأفلام تزامنا مع نجاح السلطات في السيطرة على تفشي الفيروس وعودة الحياة إلى طبيعتها.

ووصلت عائدات شباك تذاكر دور السينما في الصين خلال النصف الأول من عام 2021 إلى 27 مليار يوان (حوالي 4,19 مليار دولار).

وكانت ثمانية أفلام بين أول عشرة من حيث عائدات شباك التذاكر في الصين، من الإنتاج المحلي، فيما كان الفيلمان الأجنبيان الأخران من الولايات المتحدة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...