تصفيات مونديال قطر 2022 : المغرب والسنغال أول المتأهلين إلى الدور النهائي للتصفيات الإفريقية

 -ملفات تادلة 24-

 

بات منتخبا المغرب والسنغال أول المتأهلين إلى الدور النهائي من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم /قطر 2022/ بعد ختام مباريات الجولة الرابعة من تصفيات الدور الثاني.

وجاء تأهل المغرب بعد الفوز على نظيره الغيني (4-1) على ملعب “المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله” بالرباط في المجموعة التاسعة.

وسجل أيوب الكعبي (21) وسليم أملاح (42، 65) وسفيان بوفال (89) أهداف المغرب، ومامادو كاني (31) هدف غينيا.

ورفع المغرب بفوزه الرابع تواليا وتحقيق العلامة الكاملة، رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب العام وضمن بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة إلى الدور النهائي قبل مرحلتين من انتهاء التصفيات، وذلك بعد تقدمه بفارق ثماني نقاط عن أقرب المنافسين غينيا بيساو التي حلت ثانية برصيد أربع نقاط وبفارق نقطة عن غينيا الثالثة، بينما قبع السودان في مؤخرة المجموعة بنقطتين.

أما منتخب السنغال فقد حقق فوزا مستحقا على مضيفه الناميبي (3-1) على ملعب “أورلاندو” بمدينة جوهانسبرج في المجموعة الثامنة.

وسجل فامارا ديديو الأهداف الثلاثة للسنغال في الدقائق (22، 51، 84)، وبيتر شالوليلي في الدقيقة (27) هدف ناميبيا .

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، حققت توغو فوزها الأول في التصفيات على حساب الكونغو (2-1).

ورفعت السنغال رصيدها إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب العام وضمنت بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة إلى الدور النهائي قبل مرحلتين من انتهاء التصفيات، وذلك بفارق ثماني نقاط عن كل من توغو صاحبة المركز الثاني، وناميبيا التي حلت ثالثة ولكل منهما أربع نقاط، فيما قبعت الكونغو في مؤخرة المجموعة برصيد نقطتين.

وفي المجموعة السابعة، استعادت جنوب إفريقيا الصدارة من غانا بعدما حققت فوزا صعبا على مضيفتها إثيوبيا (1-صفر).

وجاء هدف المباراة الوحيد بفضل النيران الصديقة بعدما أودع غيتاني كيبيدي الكرة في مرمى فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة (11).

وعاد منتخب جنوب إفريقيا بفضل انتصاره الثالث إلى المركز الأول برصيد عشر نقاط متقدما بفارق نقطة عن غانا التي تخطت مضيفتها زيمبابوي بهدف نظيف سجله توماس بارتي في الدقيقة (31).

ورفعت جنوب إفريقيا رصيدها إلى عشر نقاط وبفارق نقطة واحدة عن غانا، فيما جاءت اثيوبيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وأخيرا زيمبابوي في مؤخرة المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وكالات


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...