نبيلة منيب: البرنامج الحكومي الذي قدمه أخنوش لا يرقى إلى انتظارات الشعب المغربي

-ملفات تادلة 24- 

اعتبرت نبيلة منيب الأمينة العامة لحزب اليسار الاشتراكي الموحد، أن البرنامج الحكومي الذي قدمه رئيس الحكومة عزيز أخنوش لا يرقى إلى انتظارات الشعب المغربي، ولا يتطرق إلى الإصلاحات الضرورية من أجل بناء دولة الحق والقانون.

وأضافت منيب في تصريح لها نشرته على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، أن تصور أحزاب الأغلبية لما يمكن أن يكون عليه المغرب ليس هو تصور حزب الاشتراكي الموحد الذي يريد الرقي بالجهوية في المغرب ويشجع المقاولة المغربية وتحقيق فرص شغل للشباب، مشيرة إلى أن المداخل لتحقيق الإصلاحات هي مداخل جدرية.

وأشارت إلى أن التصريح الحكومي، لم يتكلم عن الإصلاحات السياسية والدستورية التي من شأنها بناء دولة ديمقراطية التي تمكن من ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وانتقدت منيب، ما أسمته المسؤولية المزدوجة لعدد من وزراء بالحكومة المكلفين بتسيير بعض المدن الكبرى، مشيرة إلى أن هذا الوضع لا يبشر بخير، داعية إلى ما أسمته بـ ” الإصلاحات الاستباقية ” من أجل وضع القطار في المسار الصحيح وعلى سكة التنمية من أجل تحقيق الكرامة.

وشددت منيب، على ضرورة توفر حكومة شجاعة تتوفر على مشروع مجتمعي، عوض أن تكون حكومة تقول على نفسها أنها منسجمة وتمتلك أغلبية مريحة.

وأكدت منيب أنها ستحلل البرنامج الحكومي، وأنها ستقدم البدائل والمداخل التكميلية كتابة والتي يرى حزبها أنها ضرورية للنهوض بأوضاع البلاد.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...