سيدي جابر… مستشار جماعي يؤكد “الموظفين خصهوم اتسخروا على المستشارين” ونقابة تندد بالإهانة

   – ملفات تادلة24- 

ندد فرع سيدي جابر للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بما اعتبره “إهانة معنوية، ومحاولة للحط من كرامة الموظفين وإساءة إليهم“، وذلك على إثر “سلوك” أقدم عليه مستشار جماعي، إبان انعقاد دورة استثنائية لمجلس الجماعة الترابية لسيدي جابر، يوم 8 أكتوبر الجاري.

واعتبر الفرع في بيان توصلنا بنسخة منه، أن “ما أقدم عليه المستشار الجماعي المذكور هو بمثابة تحريض على العنصرية والكراهية والعنف“، “كأفعال يحضرها الدستور في فصله 23، بل ويرقى إلى مستوى المعاملة الغير معاملة قاسية أو لا إنسانية أو مهينة أو حاطة من الكرامة الإنسانية.

جاء ذلك، حسب ذات البيان، على إثر إقدام مستشار جماعي، على التدخل أكثر من مرة، أثناء الجلسة المشار إليها، بالتأكيد على أن الموظفين “من الواجب عليهم أن “يتسخروا على المستشارين“.

وأكد الفرع تشبثه بحقه في اتخاذ جميع الخطوات النضالية والقضائية التي يراها مناسبة للتعامل مع “كل من سولت له نفسه المساس بكرامة ووقار الموظفين والموظفات“.

وأوضح الفرع في ذات البيان، رفضه إقحام الموظفين والموظفات في صراعات خلفتها انتخابات 8 شتنبر الماضي، مؤكدا وقوفه على نفس المسافة من الفريقين (أغلبية ومعارضة)، في احترام تام لقانون الوظيفة العمومية والقوانين الخاصة بموظفي وموظفات الجماعات الترابية.

 

 

 

.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...