المسابقة العالمية “تحدي المهارات” لكرة السلة ..المنتخب المغربي لأقل من 15 سنة ذكورا وإناثا يدخل معسكرا اعداديا

  -ملفات تادلة24-و م ع 

دخل المنتخب الوطني المغربي لأقل من 15 سنة ،ذكورا وإناثا ، معسكرا اعداديا استعدادا لخوض غمار المسابقة العالمية “تحدي المهارات” لكرة السلة.

وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية للعبة بأن اللجنة التقنية الخاصة بالمنتخب الوطني لكرة السلة لأقل من 15 ذكورا وإناثا تشرف منذ امس الخميس على أولى الحصص التدريبية بالقاعة المغطاة بن رشد بالرباط ضمن التجمع الثاني الإعدادي لهذه التظاهرة الدولية، والذي ينظم بكل من بوزنيقة والرباط.

ويشارك في هذا التجمع 20 لاعبا و لاعبة يمثلون مختلف الأندية الوطنية، علما أن العناصر الوطنية كانت قد خضعت لتجمع إعدادي أول بمدينتي بوزنيقة والرباط في الفترة من 23 إلى 27 شتنبر الماضي.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي للناشئين، الذي يوجد ضمن المجموعة الأولى منتخبات بلغاريا (14 أكتوبر) ،و لبنان (16 أكتوبر) ،والإكوادور ( 18 أكتوبر) ، فيما سينازل منتخب الناشئات تواليا منتخبات إستونيا ( 15 أكتوبر) ،ولبنان ( 17 أكتوبر) ،والسلفادور ( 19 أكتوبر) .

يذكر أن المحطة العالمية لمسابقة “تحدي المهارات- فيبا 2021)، التي ستقام عن بعد، تعرف مشاركة منتخبات 32 بلدا من مختلف القارات.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) كان قد عين الحكم الدولي المغربي رضوان ظريف، ممثلا له في ما يخص الشق التحكيمي لمسابقة “تحدي المهارات” بالمغرب.

ولهذه الغاية عقد السيد ظريف اجتماعا بمقر الجامعة مع أعضاء اللجنة التقنية للمنتخب الوطني المغربي لفئة أقل من 15سنة الذي تأهل لنهائي هذه المسابقة العالمية إلى جانب منتخبات سبعة بلدان إفريقية أخرى بعد اجتيازها بنجاح المراحل الاقصائية على الصعيد القاري في أبريل الماضي.

و تقوم المسابقة العالمية “تحدي المهارات” لكرة السلة على تأدية اللاعبين حركات انفرادية بالكرة (التمرير والمراوغة والتسجيل) يحددها الاتحاد الدولي لكرة السلة، ويتم تسجيلها على شكل فيديو قبل ارسالها إلى الجهة المختصة.

وتتطلب هذه الحركات التركيز والدقة والسرعة في الأداء، وإظهار القدرة على التنفيذ في أقل توقيت ممكن.

ويؤدي كل من الاعبين الخمسة للمنتخبين المتباريين الحركات ذاتها وفي نفس الوقت ، الذي يكون محددا، على أن يتم تقييم الأداء الجماعي لكل فريق بعد التوصل بالتسجيلات.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...