منظمة الصحة العالمية تشيد بحملة التلقيح لتحقيق المناعة الجماعية بالمغرب

-ملفات تادلة 24-

أشاد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا بتقدم عمليات التطعيم الجماعي في 15 دولة إفريقية، نجحت في تلقيح أزيد من عشرة في المائة من مواطنيها خلال الأسابيع الماضية؛ الأمر الذي سيساهم في انحسار رقعة تفشي فيروس “كورونا” المستجد بـ”القارة السمراء”.

وحيّنت منظمة الصحة العالمية بياناتها المنشورة في الأسبوعين الماضيين حيال حملات التلقيح بالقارة الإفريقية، حيث نجح المغرب في تلقيح أزيد من 48 في المائة، بعدما طعّم 44 في المائة من سكانه إلى حدود منتصف الشهر الفائت؛ وهو ما يعكس المسار الإيجابي للحملة الوطنية للتلقيح.

وأشادت المنظمة العالمية بسياسات الدول الإفريقية التي نجحت في تأمين حصصها من سوق اللقاحات المضادة لفيروس “كوفيد-19″، خاصة تلك البلدان التي نوّعت مصادر اللقاحات، آملة أن تتمكن كل الدول الإفريقية من تطعيم ما لا يقل عن أربعين في المائة من سكانها بحلول نهاية العام الحالي.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية بأن بلدان جنوب إفريقيا والمغرب وتونس بلغت هدف تطعيم عشرة في المائة من السكان منذ مدة؛ بينما تواصل دول أخرى مساعيها لتخطي هذه النسبة، بفضل تقدم مواعيد تسليم شحنات اللقاح إليها في الأيام القليلة الماضية.

وكالات


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...