الطقس غدا الأحد: أجواء غائمة وأمطار خفيفة ببعض المناطق

-ملفات تادلة 24-

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس غائم في أغلب الأوقات فوق كل من منطقة طنجة، واللوكوس والريف الغربي، مما سيهيئ الفرصة لنزول أمطار متفرقة.

وسيلاحظ خلال الصباح والليل تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية أو أمطار جد خفيفة ومحلية بكل من السواحل، والسهول الشمالية للمحيط الأطلسي ومنطقة السايس.

وستكون درجات الحرارة في انخفاض خلال النهار، بينما سيبقى الجو حارا نسبيا بجنوب البلاد و بالجنوب الشرقي.

وستصبح الأجواء غائمة جزئيا بمناطق السايس، والريف، والغرب والسهول الممتدة شمال الجديدة، مع نزول قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة و متفرقة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال أو من الشرق أحيانا بالأقاليم الجنوبية، وستهب من الغرب بمنطقة طنجة ومن الشمال على السواحل الوسطى للمحيط الأطلسي، غير أنها ستهب ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب الغربي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن الشمال وأحيانا من الغرب على العموم بباقي جهات المملكة.

كما سيلاحظ تناثر حبات من الرمال أو من الغبار بوسط و جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 08 و14 درجة بالأطلس والريف، وما بين 22 و28 درجة بكل من أقصى الجنوب الشرقي للبلاد، و كذا بشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 20 و23 درجة بالمناطق المتواجدة غرب الأطلس، وسوس، وشياظمة والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 15 و19 درجة بباقي المناطق الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 36 و42 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، و بشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 28 و 34 درجة بمنطقة سوس، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وملوية، والسايس، والمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط و والماس، والسفوح الجنوبية الشرقية و شمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و 27 بباقي الأرجاء الأخرى.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالبوغاز وما بين رأس سبارتيل والمهدية، وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل الأخرى


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...