وحيد حاليلوزيتش.. المنتخب المغربي ينتظره أسبوعا شاقا في الإقصائيات المؤهلة لمونديال قط

-ملفات تادلة 24- 

أكد الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش ،اليوم الخميس بسلا، أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ينتظره أسبوع شاق في الإقصائيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 ،حيث سيخوض ثلاث مباريات على التوالي أيام 6 و9 و12 أكتوبر الجاري.

وأوضح الناخب الوطني ،خلال ندوة صحفية عقدها بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة للكشف عن اللائحة النهائية التي ستخوض الجولات الثلاث من الإقصائيات، أن خوض ثلاث مباريات في ظرف أسبوع واحد دفعه إلى رفع عدد اللاعبين إلى 27 لاعبا تحسبا لأي طارئ من قبيل الإصابات، وأيضا جراء التخوف من إصابة أحد العناصر بفيروس-كوفيد 19.

وأضاف ،في هذا الصدد، أن “خوض ثلاث مباريات بميداننا يجعلنا مطالبون أكثر بتحقيق نتيجة الفوز فيها، باعتبار الحاجة الملحة لتسجيل انتصارات ترضي الجماهير المغربية، وهي مسؤولية أخرى توضع على عاتقنا، لذلك يجب الاستعداد بدنيا وتقنيا وأيضا ذهنيا للتغلب على هذه الإكراهات”.

وعبر وحيد حاليلوزيتش عن أمله في أن تتمكن الجماهير المغربية من حضور مباريات أسود الأطلس “لأني أعي جيدا الدور الذي يلعبه الجمهور، لكن الأمر غير منوط بي” على حد قوله. وبخصوص غياب بعض اللاعبين عن التشكيلة التي ستخوض المباريات الثلاث، ومنهم على الخصوص حكيم زياش (تشيلسي الإنجليزي)، ونصير مزراوي (أياكس أمستردام الهولندي)، وأمين حارث (أولمبيك مارسيليا الفرنسي) أبرز الناخب الوطني أن عدم استدعاء مزراوي وزياش هو “قرار انضباطي” مضيفا أنه ” نادم لكونه لم يتخذ القرار ذاته من قبل، حيث تبقى هناك بعض الحدود لا يجب تخطيها في التعامل بين اللاعب والمدرب”.

وقال في السياق ذاته ” نصير مزراوي لاعب جيد، لكن في إحدى المسابقات رفض لعب مباراة بداعي الإصابة، وخضع لفحص أكد من خلاله الطاقم الطبي المشرف على الفريق الوطني عكس ذلك وأنه جاهز للعب”.

من جهة أخرى، كشف وحيد حاليلوزيتش المناداة عن لاعب فريق ساسولو الإيطالي ،عبد الرحمان (عبدو) هروي، لأول مرة، مشيرا إلى أنه كان يتتبع هذا الأخير منذ حوالي سبعة أشهر رغم أنه لا يلعب أساسيا مع فريقه للوقوف على مدى قدرته على تقديم الإضافة للفريق الوطني مستقبلا خاصة وأنه يبحث عن لاعب بإمكانه إيصال الكرة إلى معترك الخصم وبسرعة.

وعرفت لائحة المنتخب الوطني عودة لاعب نادي سيفاس سبور ،فيصل فجر، إلى التشكيلة، فيما يتواجد ضمنها لاعبين فقط يمارسون في البطولة الوطنية الإحترافية لكرة القدم “إنوي”، وهما حارس مرمى فريق الرجاء الرياضي ،أنس الزنيتي، ولاعب فريق الوداد الرياضي ،أيوب العملود. ويذكر أن المنتخب المغربي سيخوض مبارياته الثلاث المقبلة من إقصائيات مونديال (قطر 2022) على التوالي أمام منتخبي غينيا بيساو (06 أكتوبر بالرباط و09 أكتوبر بالدار البيضاء) وغينيا كوناكري (12 أكتوبر بالرباط).


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...