استشهاد 5 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس

-ملفات تادلة 24-

استشهد اليوم الأحد خمسة مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات شمال الضفة الغربية وشمال القدس المحتلتين ، وفق ما أعلنته وزارة الصحة ومصادر أمنية فلسطينية .

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا ) نقلا عن وزارة الصحة ، بأن ثلاثة مواطنين استشهدوا ، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت عنان ، شمال غرب القدس المحتلة .

وأضافت أن قوات الاحتلال حاصرت غرفة زراعية بمنطقة خلة العين في بلدة بيت عنان ، وأطلقت النار والقذائف ، باتجاهها ، كما سمع دوي انفجار ضخم في محيط المنطقة ، مع تحليق طائرات مسيرة في أجواء قرى شمال غرب القدس.

من جهة أخرى ، ذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن فلسطينيين اثنين استشهدا وأصيب أربعة آخرون اليوم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة برقين غرب مدينة جنين، شمال الضفة الغربية. وأوضحت أن الشهيدين هما أسير محرر يبلغ من العمر 22 سنة ، وشاب آخر مازال مجهول الهوية .

وأدانت الرئاسة الفلسطينية، الجريمتين البشعتين اللتين ارتكبتهما قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس وجنين ، معتبرة أن هذه الجرائم امتداد لمسلسل الانتهاكات والإعدامات الميدانية المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية أن استمرار هذه السياسة ، سيؤدي إلى انفجار الأوضاع وإلى مزيد من التوتر وعدم الاستقرار.

وحملت حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية المباشرة عن هذا التصعيد وتداعياته ، مطالبة المجتمع الدولي ، بمغادرة مربع الصمت على عمليات الإعدام المباشرة التي ينفذها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني ، إلى مربع الفعل واتخاذ إجراءات فورية لمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم .




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...