مراكش .. دار الشعر تحتفي بالذكرى الخامسة لتأسيسها

 -ملفات تادلة 24-

 

تنظم “دار الشعر بمراكش”، غدا السبت، لقاء تحت شعار “خمس سنوات من تجربة دار الشعر بمراكش” (16 شتنبر 2017 – 16 شتنبر 2021)، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيسها.

ويشارك في هذا اللقاء، المنظم تحت إشراف وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة)، ثلة من الشعراء والنقاد والمفكرين المغاربة، من أجل تقييم تجربة هذه البنية الثقافية، وإبراز حصيلة برمجتها الشعرية والثقافية طيلة خمس سنوات، مع تقديم مقترحات كفيلة بالنهوض بمساهمتها في المشهد الثقافي المحلي.

وستنشط الناقدة حورية الخمليشي، بهذه المناسبة، المحاضرة الافتتاحية، في موضوع “الشعر وحوارية الفنون من خلال تجربة دار الشعر بمراكش”، يليها عرض “معطيات وإحصائيات حول تجربة دار الشعر بمراكش (2017-2021)” يقدمه الشاعر عبدالحق ميفراني، مدير دار الشعر بمراكش، وكذا شهادات ومداخلات لنقاد وشعراء و إعلاميين، من بينهم الناقد اسلمية أمرز، والشاعر إسماعيل زويريق، والإعلامية والشاعرة فتيحة النوحو.

ويختتم اللقاء بعرض شريط فيديو يتضمن شهادات لمجموعة من الشعراء والنقاد والمثقفين، من المغرب والعالم العربي.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء إيذانا بالافتتاح الرسمي للموسم الشعري الخامس لدار الشعر بمراكش.

يذكر أن “دار الشعر” بمراكش أحدثت، في شهر شتنبر من سنة 2017، بموجب مذكرة تفاهم وقعت بين وزارة الثقافة والاتصال، ودائرة الثقافة والاتصال بحكومة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.

وجاء إحداث “دار الشعر” بالمركز الثقافي بالداوديات في مراكش، عقب النجاح الذي لاقته دار الشعر بتطوان.

و.م.ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...