أخنوش: ” تمكنا من تشكيل الأغلبية الحكومية في وقت وجيز حفظا للزمن السياسي واستحضارا لتحديات المرحلة “

-ملفات تادلة 24- 

أعلن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين، اليوم الأربعاء، بمقر حزب الحمامة بالرباط، بشكل رسمي، عن أغلبيته الحكومية، والمكونة من أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال.

قال أخنوش، في كلمة عقب إعلانه عن الأغلبية الحكومية، إنه ” تمكن من تشكيل الأغلبية الحكومية في وقت وجيز حفظا للزمن السياسي واستحضارا لتحديات المرحلة “.

وأضاف في كلمته ” أن هذه الأحزاب يتقاسم معها الأحرار الشيء الكثير تاريخيا وحاضرا ومستقبلا، كما أن البرامج التي خاضت بها الانتخابات الأخيرة تتقاطع بشكل كبير”.

وأكد أخنوش أنه سيواصل النقاش مع هذه الأحزاب لإخراج مقترح الهيكلة الحكومية والتشكيل الوزارية قصد عرضها على أنظار الملك محمد السادس لتعيين الحكومة “.

من جانبه قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة إن “المسؤولية كبيرة تحتاج اختيار مسؤولين في مستوى المسؤولية وسنتعاون جميعا على اختيارهم ونهيئ حكومة منسجمة تتعامل بمسؤولية مشتركة وتتواجه مع الملفات ولا تؤخرها وتبني للمغاربة أمالا مستقبلية.

وأضاف وهبي، ” سنتعامل بحسن نية وصدق ونزاهة وبجرأة وصراحة والوضوح طيلة مدة هذه الحكومة وأتمنى نجاحها في خلق الأمل للمغاربة ورفع الظلم الاقتصادي والاجتماعي على كثير من المغاربة “.

وعبر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عن ارتياحه بناء على ما تم الاتفاق عليه بين الأحزاب الثلاثة من خطوط كبيرة والتي ستظهر في البرنامج الحكومي وميثاق الأغلبية “.

بدوره قال نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال ” سنعبئ كل إمكانيتنا وتجربتنا التي راكمناها لأجل إنجاح هذه الحكومة للمساهمة في التطور الديمقراطي لبلادنا وإنجاح أوراش الإصلاح التي يقودها الملك محمد السادس”.

“وأضاف إننا كأحزاب، حرصنا على تغيير المقاربة المعمول بها سابقا، وأعلنا عن تكوين الحكومة قبل تحديد القطاعات التي سيقودها كل حزب على حدا “.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...