المنظمة الدولية للهجرة تعلن عن تنظيم الدورة الأولى لجائزة الصحافة حول الهجرة في غرب ووسط إفريقيا

  – ملفات تادلة24- و م ع 

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة عن فتح باب الترشيحات للدورة الأولى لجائزة الصحافة حول الهجرة في منطقة غرب ووسط إفريقيا (دورة 2021). وذكرت المنظمة الدولية للهجرة في بيان أن الجائزة مفتوحة للصحفيين الذين يسلطون الضوء على الجوانب المتعددة للهجرة في غرب ووسط إفريقيا، مشيرة الى أن باب الترشيحات مفتوح من 15 شتنبر إلى 15 أكتوبر 2021. وستمنح الجائزة لثمانية صحافيين سيحصل كل منهم على مبلغ 1250 دولارا، علاوة على شهادة تقدير ستسلم خلال حفل افتراضي سيتم بثه على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت المنظمة أن هذه الجائزة تهدف إلى تثمين التقارير الإخبارية الجيدة ذات الصلة بقضايا الهجرة في المنطقة، من زوايا مختلفة بما في ذلك الهجرة الآمنة وعلاقة الهجرة بالتغيرات المناخية ومسألة إعادة إدماج المهاجرين. ونقل البيان عن كريستوفر جاسكون، المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة لغرب ووسط إفريقيا، قوله أن “الهدف من تنظيم هذه الجائزة هو تكريم الصحافيين الذين يسلطون الضوء على قضايا الهجرة وتأثيرها”.

وأشار الى أن “قضايا الهجرة متعددة الأبعاد وغالبا ما تكون عرضة لسوء الفهم. ويعد العمل الصحافي أفضل طريقة لشرح تعقيداتها وتوفير فهم واضح لجميع جوانب الهجرة. يسمح بالحصول على رؤية أوضح وفهم ناضج للمسألة“. وبحسب البيان فإن الصحافيين المؤهلين للمشاركة في هذه الجائزة يتعين أن يكونوا من مواطني بنين، بوركينا فاسو ، الرأس الأخضر ، الكاميرون ، جمهورية إفريقيا الوسطى ، جمهورية الكونغو، الكوت ديفوار، الغابون ، غامبيا ، غانا ، غينيا ، غينيا بيساو ، ليبيريا ، مالي ، موريتانيا ، النيجر ، نيجيريا ، ساو تومي وبرينسيبي ، السنغال ، سيراليون ، تشاد والتوغو.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...