إصابة عشرات الفلسطينيين خلال قمع الاحتلال لمسيرات سلمية

 -ملفات تادلة 24-

 

 أصيب عشرات الفلسطينيين, اليوم الجمعة, بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع, نتيجة قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لعدد من المسيرات السلمية المناهضة للاحتلال في عدد من المناطق الفلسطينية. ففي منطقة عصيدة ببلدة بيت أمر شمالي الخليل أصيب العشرات بعد اندلاع المواجهات بين قوات الاحتلال والشباب حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت, والغاز المسيل للدموع, ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

كما أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط, والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع, خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان, التي انطلقت بدعوة من حركة “فتح” في اقليم قلقيلية نصرة للأسرى, وإحياء لذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا.

وأصيب 7 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط, والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع, اليوم, خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدتي بيتا جنوب نابلس, وبيت دجن شرقا.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل, بأن خمسة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم 2 بالرأس, و3 آخرين نتيجة سقوطه أثناء مطاردته من قبل جنود الاحتلال, إضافة إلى 63 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في بلدة بيتا.

وفي بيت دجن, أوضح جبريل أن مواطنين أ صيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطا, و27 بالاختناق خلال المواجهات مع الاحتلال.

وكالات


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...