ميدلت .. لقاء تواصلي تأطيري لفائدة مديري التعليم الثانوي

  – ملفات تادلة24- و م ع 

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بميدلت، أمس الأربعاء، لقاء تواصليا تأطيريا لفائدة مديري مؤسسات التعليم الثانوي بسلكيه.

وتطرق هذا اللقاء، الذي ترأسه  عبد الرزاق غزاوي، المدير الإقليمي للتربية الوطنية بميدلت، بحضور رؤساء المصالح بالمديرية، إلى مستجدات الدخول المدرسي والسبل الكفيلة بإنجاحه على جميع المستويات.

وأكد السيد غزاوي، بالمناسبة، على الانخراط الكبير لجميع الفاعلين التربويين في المنظومة التربوية بإقليم ميدلت، تنزيلا لمشاريع القانون الإطار رقم 51/17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض حول مستجدات الدخول المدرسي الذي سينطلق تحت شعار “من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”، مع التذكير بالمهام الأساسية لمجالس المؤسسات التي ينبغي أن يعكس عملها حقيقة الواقع التربوي.

كما قدمت حصيلة المجال التربوي على مستوى الإقليم، من حيث نسب النجاح وانعكاسها على البنيات التربوية بالمؤسسات التعليمية، وما خلفته من تدفقات للتلاميذ، وكذا مكون التوجيه واستقراء النتائج التي أظهرت أن نحو 70 في المائة من التلاميذ توجهوا نحو الشعب العلمية.

وجرى أيضا تقديم عرض حول استثمار نتائج الموسم الدراسي الماضي 2020-2021 وكذا خريطة الطريق بالنسبة للموسم الدراسي الحالي 2021-2022 من أجل توحيد خطة العمل على المستوى الإقليمي.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...