إصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية

-ملفات تادلة 24- 

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، قرب الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على حاجز أبو الريش المقام على المدخل الجنوبي للبلدة القديمة غرب الحرم الإبراهيمي، أصيب خلالها العشرات من تلاميذ المدارس والفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز.

وذكرت أن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة فلسطينيين بينهم أسير محرر من محافظة /الخليل/ بالضفة الغربية.

وفي سياق متصل، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية في عدة أحياء بمدينة الخليل وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات الفلسطينيين، مما تسبب في إعاقة مرورهم.

كما أصيب 10 فلسطينيين مساء أمس الاثنين، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط, جراء قمع قوات الاحتلال الصهيوني مسيرة سلمية توجهت نحو حاجز /حوارة/ جنوب /نابلس/ دعما للأسرى في سجون الاحتلال.

وذكرت وكالة/وفا/ أن المسيرة نظمت بدعوة من اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة /نابلس/ دعما وإسنادا للأسرى، وضد سياسة العقاب الجماعي بحقهم من قبل إدارة سجون الاحتلال وحمل المشاركون فيها العلم الفلسطيني ورددوا هتافات تحيي صمود الأسرى.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...