بريطانيا: اطلاق أكبر تجربة اختبار دم في العالم لخمسين نوعا من السرطان

 -ملفات تادلة 24-

 

تطلق هيئة الصحة الوطنية التابعة للدولة, في بريطانيا, اليوم الاثنين, أكبر تجربة في العالم لاختبار الدم “جاليري الرئيسي”, الذي يمكن استخدامه لاكتشاف أكثر من 50 نوعا من السرطان قبل ظهور الأعراض.

وذكرت مصادر إعلامية أن علماء تمكنوا من ابتكار علاج جديد للسرطان, منتج من قبل شركة “جريل”, يقوم بفحص الحمض النووي في دم المريض, من أجل تحديد ما إذا كان مصدر أي منه خلايا مصابة بالسرطان. وقالت هيئة الصحة الوطنية, إنها تسعى الى القيام بتجربة المنتج الجديد على 140 ألف متطوعا في إنجلترا, للوقوف على مدى كفاءة الاختبار, كجزء من تجربة مراقبة عشوائية. وأوضح أن أستاذ الوقاية من أمراض السرطان في جامعة كينجز كوليدج لندن, بيتر ساسيني, أن “يمكن أن يحدث الاختبار تغييرا هائلا في الاكتشاف المبكر للسرطان, ونحن ,لكوننا الرواد في هذا البحث المهم”.

وأضاف بيتر ساسيني, قائلا: “نحتاج لدراسة اختبار جاليري بدقة لمعرفة ما إذا كان يخفض عدد الإصابات بالسرطان التي يتم تشخيصها في مرحلة متأخرة بصورة كبيرة”.

وسيتم تشغيل شركة “جريل” بشكل منفصل, عن شركة “إلومينا” الأمريكية, التي اشترتها, الشهر الماضي, بالكامل, في صفقة قيمتها 7.1 مليار دولار.

وكالات


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...