البطولة الاحترافية “إنوي”.. مولودية وجدة يسعى للتغلب على الإكراهات المادية لتحقيق نتائج أفضل

  – ملفات تادلة24- و م ع 

احتل نادي مولودية وجدة المركز الخامس في الترتيب النهائي للبطولة الوطنية الاحترافية “إينوي” للقسم الأول (موسم 2020-2021)، وهو المركز ذاته الذي احتله قبل سنة. فهل الأمر يتعلق بالاستمرارية أم الجمود؟، لاسيما أنه من المؤكد أن مشجعي الفريق يأملون في عودته إلى منصة التتويج والمشاركة في المنافسات الدولية.

وسيكون الأمر كذلك هذه السنة مع مشاركة الفريق المرتقبة في كأس العرب للأندية لكرة القدم، غير أن الوضع المادي للنادي، والذي يصفه مسؤولو مولودية وجدة بـ “المقلق”، إذا لم يتحسن، فإنه قد يعيق تحقيق نتائج أفضل، سواء في البطولة الاحترافية أو خارجها.

وفي هذا الصدد، حذر رئيس النادي، محمد هوار، مؤخرا، في مؤتمر صحفي خصص لتقييم حصيلة النادي الوجدي خلال بطولة كرة القدم الاحترافية خلال الموسم المنصرم، من أن الاكراهات المادية حالت دون تحقيق النادي نتائج أفضل خلال الموسم الرياضي المنتهي 2020-2021.

وأبرز أن الفريق تمكن، على الرغم من كل الإكراهات، من احتلال المركز الخامس في ترتيب البطولة الاحترافية، على غرار ما حققه النادي خلال الموسم الأسبق، بفضل تضافر الجهود الحميدة لمختلف مكونات النادي، مشيرا إلى أن “سندباد الشرق” كان بإمكانه تحقيق نتائج أفضل، لولا وقع وتأثير العديد من المطبات والإكراهات، لا سيما المالية منها.

واغتنم هوار، الفرصة لدعوة جميع الوجديين والفاعلين المهتمين بمستقبل مولودية وجدة إلى الالتفاف حول النادي ودعم الفريق، الذي له تاريخ غني، ولكنه “يعاني اليوم في صمت”.

وعلى الرغم من الوضع المالي للنادي، فإن ذلك لم يمنع هذا الأخير من الاستعداد للموسم الكروي 2021-2022، بدءا من تجديد جهازه الفني.

وفي هذا السياق، عين النادي الوجدي الجزائري نبيل نغيز مدربا جديدا بعقد يمتد لموسمين خلفا للمدرب الفرنسي برنار كازوني.

ويساعد المدرب الجديد طاقم تقني مكون من رفيق عبد الصمد (مساعد المدرب)، وعزيز كوحويش (المعد البدني)، ومحمد هيلالي (مدرب الحراس).

كما بدأ النادي تداريب الفريق استعدادا للموسم الجديد يوم 16 غشت المنصرم بمركز التكوين التابع له، واستمر في خوض معسكرات إعدادية لا سيما في مدينتي السعيدية والمحمدية.

وفي ما يتعلق بتعزيز صفوف الفريق الوجدي بعناصر جديدة للرفع من أدائه وجاهزيته للاستحقاقات الكروية المقبلة، قام النادي بالتعاقد مع عدد من اللاعبين كان آخرهم لاعب خط الوسط الإيفواري ميليدجي دجيدجانيي، البالغ من العمر 24 عاما، والذي تم التعاقد معه لموسمين.

ومن بين الوافدين الجدد أيضا على النادي المدافع الجزائري بدر الدين سوياد (26 سنة) القادم من شبيبة القبائل، وعميد المنتخب الليبي شامخ فرج العبيدي، والمهاجمين ياسين البحيري ويوسف أنوار، ولاعب وسط الميدان سعد اللمطي، فيما غادر النادي اللاعبان آدم النفاتي وجمال حركاس للعب في أندية أخرى.

واحتل نادي مولودية وجدة المركز الخامس في الترتيب النهائي للبطولة الاحترافية “إينوي” (موسم 2020-2021) بمجموع 42 نقطة.

وسيدشن نادي مولودية وجدة موسم (2021-2022)، بمواجهة فريق أولمبيك خريبكة على أرضية ملعبه.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...