عاجل.. الأمانة العامة للبيجيدي تقدم استقالتها وتدعو لعقد مؤتمر وطني استثنائي

 – ملفات تادلة 24 –

أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قبل قليل، تقديم استقالة كافة أعضائها، وعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب مع الدعوة إلى التعجيل بعقد مؤتمر وطني استثنائي للحزب في أقرب وقت ممكن.

وجاء هذا الإعلان في مؤتمر صحافي عقدتها الأمانة العامة بمقر الحزب بالرباط، عقب الهزيمة القاسية التي تعرض لها الحزب في انتخابات أمس الأربعاء.

وقالت الأمانة العامة، في التصريح الذي تلته في المؤتمر الصحافي، أنها تتحمل كامل المسؤولية السياسية عن تدبيرها لهذه المرحلة وبذلك فهي تقدم استقالة أعضائها وفي مقدمتهم سعد الدين العثماني الأمين العام للحزب.

واعتبرت الأمانة العامة أن نتائج انتخابات أمس الأربعاء ’’غير مفهومة وغير منطقية ولا تعكس حقيقة الخريطة السياسية ببلادنا ولا تعكس موقع الحزب ومكانته في المشهد السياسي وحصيلته في تدبير الشأن العام المحلي والحكومي‘‘.

و مني حزب العدالة والتنمية بهزيمة قاسية، أمس الأربعاء، في السباق نحو قبة البرلمان، حيث حصل على 13 مقعدا فقط من مجموع المقاعد، بينما حصل غريمه، التجمع الوطني للأحرار على 102 من مقاعد البرلمان، حسب النتائج التي أعلنتها وزارة الداخلية في الساعات الأولى من صباح اليوم.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...