طقس اليوم: سقوط أمطار خفيفة وارتفاع في درجة الحرارة العليا بعدد من المناطق

-ملفات تادلة 24-

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة أن تتشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، بالقرب من السواحل وعلى السهول الشمالية والوسطى، مع تكون كتل ضبابية أو نزول أمطار جد خفيفة ومحلية.

وسيلاحظ انتشار سحب أخرى ركامية فوق مرتفعات الأطلس وشرق البلاد.

وسيظل الطقس مشمسا بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية خفيفة بكل من جنوب المنطقة الشرقية، الجنوب-الشرقي للبلاد والأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الجنوب-الغربي بالجنوب-الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية، ومن الشمال بالجنوب وبالسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة من الشمال بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و29 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي وبجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و22 درجة بباقي جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 37 و43 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وبجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و30 درجة بمرتفعات الأطلس، والواجهة المتوسطية، وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 31 و37 درجة بباقي أرجاء البلاد.

هذا، و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل وآسفي، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...