المشاريع الفائزة بجائزة الإيسيسكو- حمدان للتطوع في تطوير المنشآت التربوية

-ملفات تادلة 24-

كشفت  منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، عن أسماء الفائزين في الدورة الثانية من جائزة الإيسيسكو- الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للتطوع في تطوير المنشآت التربوية في دول العالم الإسلامي، والتي تشمل ثلاثة فائزين من المشاريع التربوية والتعليمية المتميزة في العالم الإسلامي.

وهي الجوائز التي أطلقتها المنظمة والمؤسسة، من أجل تشجيع المشاريع التربوية المتميزة والمستدامة والشاملة، وتكريم القائمين، من الشخصيات والمؤسسات، على المبادرات التطوعية والأعمال الخيرية في مجال التربية والتعليم. وتُمنح هذه الجائزة كل سنتين، لثلاثة فائزين، ويحصل كل فائز على درع الجائزة ومكافأة مالية، يتم توظيفها في دعم وتطوير المشروع الفائز أو العمل التربوي بصفة عامة.

وقد فاز في هذه الدورة كل من مشروع “لنضيء مستقبلهم” لتطوير المؤسسات التربوية والبرامج التعليمية، بدعم من هيئة الأعمال الخيرية العالمية بعجمان، في الإمارات العربية المتحدة، ومشروع “المجمعات التربوية”، بدعم من مؤسسة عبد العزيز ومحمد وعبد اللطيف، أبناء حمد الجبر الخيرية، في المملكة العربية السعودية، ومشروع “تعليم اللغة العربية ثنائي اللغة في تشاد”، بدعم من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا.

وقد شارك في هذه الدورة 37 مرشحا، من المناطق العربية والأسيوية والأفريقية، وسيتم توزيع هذه الجوائز خلال المؤتمر العام المقبل لمنظمة الإيسيسكو، الذي سيعقد خلال شهر ديسمبر 2021 بالقاهرة، في جمهورية مصر العربية.

كما أفادت  الإيسيسكو ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بهذه المناسبة عن فتح باب الترشيح للدورة الثالثة من هذه الجوائز للمستهدفين على مستوى جميع دول العالم الاسلامي، وفق الشروط والإجراءات التي سيتم تعميمها على الموقع الإلكتروني.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...