“أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” تكون وتبتكر باستمرار

 -ملفات تادلة 24-

 

أعلنت شركة هواوي  أن “أكاديميتها لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” ” Huawei ICT Academy  ” نجحت في تطوير حلول تعاون مبتكرة مع ما يقرب من ألف جامعة حول العالم، مستثمرة في ذلك أكثر من ثلاثين سنة من الخبرة في تطوير المواهب تقنيا وعمليا.

وأضافت في بلاغ لها ، أن الأمر يتعلق  ب “مخيم الابتكار الصيفي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” ، و”تكوين المدربين” ، “مسابقة التطبيقات”، حيث تم تطوير ثلاث دورات تدريبية جديدة في إطار برنامج “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” لصالح الطلبة وأطر التدريس المغاربة ومصممة لتلبية الاحتياجات المحددة للطلبة في المغرب.

وذكر المصدر ذاته ، أن إطلاق “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” في المغرب تم من خلال شراكة استراتيجية بين هواوي المغرب ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بهدف تزويد الطلبة بمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وبالتالي تعزيز اندماجهم في سوق الشغل. وهكذا، تشارك 54 جامعة في المغرب في برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وبهدف تجديد محتوى الدورات التكوينية بشكل دائم ومتابعة الحماس المتزايد للطلبة المغاربة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أطلقت “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” مؤخرًا، بالشراكة مع الجامعات المغربية، الحلول الثلاث “مخيم الابتكار الصيفي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”، ” تكوين المدربين “و” مسابقة التطبيقات”.

وبالتالي، فإن “مخيم الابتكار الصيفي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” هو دورة تدريبية مكثفة تستمر لأربعة أسابيع .. تم إطلاق هذه الدورة التدريبية لصالح الطلبة الذين يرغبون في إثراء مهاراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث استفاد منها أكثر من 1550 طالبًا. هؤلاء الطلبة في مجال التكنولوجيات الجديدة، لا يستعدون فقط للدخول الجامعي 2021-2022 ولكن أيضًا لـ “مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” الدولية، إذ تم تدريبهم في عدة فروع، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، الحوسبة السحابية، والخدمات السحابية، انترنت الأشياء، البيانات الضخمة، الجيل الخامس 5G ، الأمن ، مرفق التخزين ومركز البيانات ، واتصالات البيانات وتكنولوجيا الشبكات.

ويهدف التدريب المجاني “تكوين المدربين” ، الذي يستهدف الأساتذة، إلى تقديم دورة متكاملة تحتوي على عدة مواضيع ، مثل الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس. وينتمي الأساتذة العشرون المستفيدون من هذا التدريب إلى سبع جامعات ومؤسسات عليا كبرى مغربية، وهي جامعة ابن زهر بأكادير، وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وجامعة سيدي محمد بن عبد الله في فاس، وجامعة مولاي إسماعيل بمكناس، وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، وجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال بالإضافة إلى المدرسة العليا ISGA.

فيما يتعلق بمسابقة التطبيقات ” APPS UP Competition ” ، يشجع هذا البرنامج غير المسبوق الطلبة المغاربة والمطورين الموهوبين حول العالم على استكشاف مستقبل الذكاء الرقمي وإنشاء حلول مبتكرة وذكية في جميع القطاعات.

وفي هذا الإطار، أكد السيد نيكولاس يوان، مدير قطب مجموعة الأعمال التجارية في هواوي المغرب، أن هواوي تولي اهتمامًا خاصًا لنقل المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى مختلف الفاعلين:قائلا “تعتبر هواوي المشاركة والالتزام المجتمعي كمعامل هيكلي لنموذجها التنموي. لذلك فإن برنامج Huawei ICT Academy غير المسبوق ومخيمه الصيفي المتنوع، وتكوين المدربين ودورات مسابقة Apps Up تثبت التزامنا الدائم اتجاه التعليم والطلبة المغاربة “.

تركز هذه التدريبات، التي ولدت من رؤية هواوي وخبرتها، على تعزيز التدريب على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتشجيع التميز في خدمة التعليم الجيد في المغرب.

وتعتبر هواوي المزود العالمي لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعمل مع 45 من الـ 50 أفضل مشغلً في السوق العالمية .

من خلال استثمارها في العملاء عبر الابتكار والشراكات القوية، تقدم هواوي حلولاً فعالة وشاملة في شبكات الاتصالات والأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية. من خلال توفير حلول وخدمات تنافسية، يؤكد موظفو هواوي البالغ عددهم 194 ألف موظف على التزامهم بخلق القيمة لمشغلي الاتصالات والشركات والمستهلكين. تنتشر منتجات وحلول هواوي في أكثر من 170 دولة، وتخدم أكثر من ثلث سكان العالم. تأسست شركة Huawei سنة 1987 ، وهي شركة خاصة  مملوكة بنسبة 100٪ لموظفيها.

أما عن هواوي المغرب فقد  استقرت بالمملكة سنة 2002 ، وكان أول مكتب لها في الرباط ثم في الدار البيضاء.

واستطاعت خلق العديد من فرص الشغل، حيث وفرت Huawei ما بين 700 و 800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة. أما الرقم المهم الثاني، الذي يجب تسليط الضوء عليه، فهو كمية المشتريات المحلية التي تتجاوز 40 مليون دولار أمريكي. هواوي المغرب هي المورد الرئيسي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب.

تدرك Huawei أيضًا مسؤوليتها الاجتماعية وأهمية دعم عمليات دائمة ومستمرة للتقدم والتطور: نقل مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكوين المواهب المغربية في المجال الرقمي من خلال برامج مختلفة:

  • برنامج Seeds for the future
  • برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • جولات Huawei ICT للجامعات
  • مسابقة Huawei ICT

و.م.ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...