المنتدى المغربي للصحافيين الشباب ينظم بشفشاون جامعته الصيفية

 -ملفات تادلة 24-

 

ينظم المنتدى المغربي للصحافيين الشباب بشفشاون، نهاية الأسبوع الجاري، جامعته الصيفية، تحت شعار”دور الإعلام في تعزيز التعددية السياسية والثقافية “.

ويتضمن برنامج هذه الجامعة، حسب بلاغ للمنتدى، ندوات تفاعلية وورشات عمل، بمشاركة صحافيين وفاعلين حقوقيين وباحثين وممثلين عن هيئات مهنية، حول عدد من المواضيع ذات الصلة بتكريس التعددية السياسية والتنوع الثقافي في الإعلام المغربي وتعزيز حرية الصحافة.

ويندرج تنظيم الجامعة الصيفية، حسب المصدر ذاته، في إطار مشروع “الترافع من أجل حرية الإعلام”، الذي ينفذ بناء على اتفاقية شراكة تجمع المنتدى المغربي للصحافيين الشباب والصندوق الوطني للديموقراطية، كما يأتي في إطار “وعي المنتدى بكون التعددية في وسائل الإعلام مرتبطة ارتباطا وثيقا بوجود ممارسة ديموقراطية راسخة تضمن لكل فرد أو جماعة التعبير عن الذات سياسيا وثقافيا وفكريا ولغويا “.

وأشار المنتدى، الذي تأسس في مارس من سنة 2017، الى أن الجامعة الصيفية تسعى الى تأسيس تقليد سنوي قوامه خلق قضاء للترافع وتشكيل منتدى للتداول والنقاش الموسع، خاصة وأن موضوع التعددية السياسة يكتسي أهمية بالغة لتزامن تنظيم الفعالية مع سنة انتخابية، وما يعرفه هذا الاستحقاق من ” نقاش سياسي مكثف يقتضي مراعاة ضمانات حرية الرأي والتعبير وقواعد الشفافية والولوج العادل والمنصف لكافة التعبيرات السياسية والثقافية الى الإعلام بمختلف وسائطه”.

و.م.ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...