اللجنة المختلطة ببني ملال تجبر أصحاب المقاهي على توقيع التزام وارتداء الكمامات بطريقة سليمة أحد بنوده

بوكروم سلمان

فرضت اللجنة المختلطة أمس الأربعاء 28 يوليوز 2021 على أصحاب المقاهي ومسيريها ببني ملال التوقيع على التزام احترام التدابير الوقائية الخاصة بفيروس كوفيد 19.

وتوصلت جريدة ملفات تادلة 24، بنسخة من هذا الالتزام الخاص بالتدابير الاحترازية للوقاية و الحد من انتشار فيروس كورونا الذي فرضت اللجنة المختلطة على أصحاب المقاهي بجماعة بني ملال توقيعه و الالتزام به و الذي يتضمن ما يلي: تحديد الطاقة الاستيعابية للمقهى ، و مطالبة صاحب المقهى أو مسيرها بالسهر حسب الحالة على ضرورة احترام الزبناء المقبولين للجلوس بذات المقهى ، للتدابير الاحترازية خاصة ارتداء الكمامات بطريقة سليمة و التباعد الجسدي.

ويتضمن الالتزام تحذيرا في حال إخلال أصحاب المقاهي أو مسيرها بما ورد فيه من تدابير احترازية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا مما يجعلهم حسب ما ورد في الالتزام ” تحت طائلة ترتيب الجزاءات الضرورية طبقا للقوانين و الأنظمة الجاري بها العمل”.

وتأتي هذه الحملة عقب الارتفاع المتوالي للإصابات بوباء كورونا على الصعيد الوطني من جهة ، و بعدما  تبين للجهات المختصة أن المقاهي لا تحترم الإجراءات الوقائية و التدابير الاحترازية التي أوصت بها السلطات الحكومية من قبيل التقيد ب 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...