الأمم المتحدة تطالب الكيان الصهيوني بمزيد من الإجراءات للسماح بدخول المساعدات إلى غزة

      – ملفات تادلة 24 – وكالات 

طالبت الأمم المتحدة, الكيان الصهيوني, بإتخاذ المزيد من الإجراءات للسماح بدخول جميع المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة, بما في ذلك المواد اللازمة لتنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2021 والنداء العاجل, دون عوائق.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة, قالت نائبة المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط, لين هاستينجز – في إحاطتها أمام مجلس الأمن عبر تقنية الفيديو- “إنه بالإضافة إلى الاحتياجات الإنسانية العاجلة, دون الدخول المنتظم والمتوقع للبضائع إلى غزة, فإن قدرة الأمم المتحدة وشركائنا على تقديم التدخلات الهامة معرضة للخطر, وكذلك توفير الخدمات الأساسية وسبل عيش الناس والاقتصاد الأوسع في غزة ” .

وأكدت أن الجهود الدولية التي تنسقها الأمم المتحدة لتنفيذ الاستجابة الإنسانية واستقرار الوضع على الأرض في غزة تسير على قدم وساق, وحتى الآن تم جمع حوالي 45 مليون دولار من أصل 95 مليون دولار مطلوبة للنداء الإنساني العاجل الموحد الذي نشرته الأمم المتحدة في مايو. وقالت هاستينجز أنه إلى جانب المأساة الإنسانية, والأضرار المادية التي نجمت عن 11 يوما من العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة, أدى الأثر الاقتصادي للتصعيد في مايو إلى تفاقم الأزمة الإنسانية الحالية, وأضعف اقتصاد غزة بشكل كبير.

وبحسب تقديرات صدرت عن الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي, تقدر الأضرار التي حدثت في قطاع غزة بين 290-380 مليون دولار, وقد تصل الخسائر الاقتصادية إلى حوالي 200 مليون دولار. وت قدر الاحتياجات الفورية وقصيرة الأمد للتعافي وإعادة البناء بين 345-485 مليون دولار


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...