كلية الآداب بني ملال تحتفي بالدكتور محمد الأزهري تحت شعار” تجربة أربعة عقود من التأطير التربوي و العلمي”. (صور).

بوكروم سلمان

نظم ماستر السرد و الثقافة بالمغرب بتعاون مع مختبر السرد و الأشكال الثقافية و ماستر دراسات التراث المادي و اللامادي اليوم الاثنين 26 يوليوز 2021 ابتداء من الساعة الرابعة زوالا لقاء احتفاليا بالمنجز العلمي و التربوي للدكتور محمد الأزهري.

و تخلل اللقاء كلمات تأطيرية للدكتور عبد الرحمان غانيمي و الدكتورة فاطمة الزهراء صالح بالإضافة كلمة للمحتفى به و كلمات الطلبة في حق الدكتور محمد أزهري. و الدكتور محمد أزهري من مواليد 06 / 7 / 1959 بقصبة تـادلـة ، وهو باحث متخصص في النقد الأدبي و الدراسات المصطلحية . و هو حاصل على دكتوراه الدولة في الآداب ، في اللغة العربية وآدابها ، تخصص : النقد الأدبي والدراسة المصطلحية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال سنة 2003 في موضوع “مصطلح القافية من الأخفش الأوسط إلى حازم القرطاجني” تحت إشراف الدكتور الشاهد البوشيخي.

و في ختام حفل التكريم قدمت هدايا رمزية للمحتفى به. وللدكتور الأزهري مؤلفات و دراسات كثيرة منها: – “مصطلح القافية من الأخفش الأوسط إلى حازم القرطاجني”، عالم الكتب الحديث، إربد، الأردن، 2009، منشورات معهد الدراسات المصطلحية بفاس، ومؤسسة البحوث والدراسات العلمية (مبدع)، فاس. -” الدراسة المصطلحية: المفهوم والمنهج”، دار السلام للطباعة والنشر والتوزيع والترجمة، القاهرة، مصر، 2020.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...