أزيلال: حملات توعية في المناطق الجبلية للوقاية من كوفيد 19

 – ملفات تادلة 24 –

نظمت جمعيات المجتمع المدني بإقليم أزيلال يومي السبت والأحد حملات توعية وتحسيس للوقاية من وباء كوفيد 19 همت عدة جماعات جبلية بإلاقليم.

ففي جماعة أفورار جاب فريق من المتطوعين أحياء البلدة موزعين منشورات وحاثين السكان على ضرورة احترام الإجراءات الحاجزية للحد من هذا الوباء الفتاك والمسارعة بحجر مواعيدهم للحصول على التلقيح.

وتميزت هذه المبادرة التي جرت بحضور السلطات المحلية وبدعم من العديد من المتطوعين الشباب من جماعة أفورار، بتوزيع أقنعة واقية ومحاليل كحولية.

وفي بلدة واوزاغت حرت يوم الأحد حملة مماثلة بإشراف عدد من منظمات المجتمع المدني المحلية والمتطوعين لحث السكان على أهمية الاحترام الصارم للتدابير الواقية من كورونا والقيام بالتلقيحات اللازمة خصوصا مع تفجر الوضع الوبائي خلال الأسابيع القليلة الأخيرة.

وخلال لقاء عقد يوم الثلاثاء بمقر عمالة إقليم أزيلال، تمت دعوة الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني على صعيد الإقليم لتعزيز والرفع من وتيرة الحملات التحسيسية والتوعوية الرامية إلى الحد من انتشار هذا الوباء .

ودعا عامل الإقليم محمد عطفاوي النسيج الجمعوي للعمل إلى جانب مختلف السلطات الصحية والأمنية، ومواصلة الانخراط في هذا المجهود، عبر تكثيف الحملات التحسيسية من أجل مواجهة هذا التحدي الصحي، وربح رهان الحفاظ على سلامة المواطنين.

و م ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...