حركة تنقيلات وتعيينات جديدة في صفوف القضاة ووكلاء الملك بالمغرب وهذه أسماء وكلاء الملك الجدد ببني ملال

كشف بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمغرب، اليوم الجمعة، عن تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكمالمملكة بلغ عددهم 104 .

وكشف المجلس وفق بلاغ له، أن الملك محمد السادس، اعطى موافقته على تعيين عدد من المسؤولين القضائيين التي همت104 مهمة من مهام المسؤولية القضائية بنسبة 46,22 في المئة من مجموع المسؤوليات القضائية والتي تميزت بإسنادالمسؤولية ل47 قاضيًا لاول مرة بالاضافة الى 3 قضاة سبق لهم ان زاولوا المسؤلية في فترات سابقة.

وعرفت محاكم بني ملال إنتقال وكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف ببني ملال أحمد مسموكي بعد تعيينه وكيل عاما لدى للملك لدىمحكمة الإستئناف بخريبكة بالإضافة إلى رئيس الاول لمحكمة الاستئناف ببني ملال سعيد الشايب الذي تم تعيينه كرئيس الاول لدى محكمةالاستئناف بأكادير.

وقد تم تعيين عبد القادر لطفي رئيس المحكمة الابتدائية بمراكش كرئيس لمحكمة الاستئناف ببني ملال ، و تعيين عبد الرحيم زيدي وكيلالمحكمة الابتدائية بسلا ، كوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف ببني ملال بالإضافة إلى تعيين مصطفى هيبي نائب وكيل الملك لدىالمحكمة الزجرية بالدارالبيضاء ،كوكيل المحكمة الابتدائية ببني ملال المكان الذي كان شاغرا منذ إحالة وكيل الملك سابق مصطفى وهبي علىالتقاعد.

واشار البلاغ انه تم اعفاء 32 مسؤولًا قضائيًا حيث ترمي هذه التعينات الى ضخ دماء جديدة في مناصب المسوؤليةالقضائية بمختلف المحاكم ويراد بها تحقيق مزيد من النجاعة في الاداء القضائي وتحقيق أكبر قدر من الشفافية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...