حشدت سوق السبت تستنكر الانقطاع المفاجئ للماء الصالح للشرب.. وتدعو السلطات إلى تحمل المسؤولية

– محمد حميدي * 

عبر المكتب المحلي لحركة الشبيبة الديموقراطية التقدمية فرع سوق السبت أولاد النمة، عن استغرابه من الانقطاع المفاجئ للماء الصالح للشرب منذ يومين بالمدينة، دون مراعاة لحرارة الصيف وأجواء عيد الأضحى.

وأشار المكتب في بلاغ له، إلى ما وصفه بـ” عدم تحمل الوكالة المستقلة لتوزيع الماء الصالح للشرب، والسلطات المحلية وعلى رأسها باشا مدينة سوق السبت، والمجلس الجماعي للمدينة لمسؤولياتهم في ضمان هذه المادة الحيوية التي يتزايد الطلب عليها خلال فصل الصيف.

وحمل البلاغ المسؤولية إلى رئيس المجلس الجماعي للمدينة، في الموضوع مشيرا إلى ما أسماه ” فقدانه لمؤهلات تدبير شؤون المدينة وإهداره لزمنها التنموي الذي يؤكده العوز في تغطيتها لاحتياجاتها الحيوية والأولية”.

وأشارت حركة الشبيبة الديموقراطية التقدمية فرع سوق السبت، إلى أن الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بإقليم الفقيه بن صالح، ” تفتقر ” لأي سياسة تواصلية، تمكن من “استفادة المواطن من حقه في الوصول إلى المعلومة دون تشويه أو استغلال “.

واستنكر البلاغ في ذات الوقت ما أسمته ” الطريقة المعتمدة في تقديم الرخص للوبيات العقار بالمدينة، أمام محدودية القدرة الاستيعابية و”عدم استحضار المعطيات المجالية والمناطقية لتدبير توسع المدينة قياسا بزيادة الطلب على الماء”.

وطالبت حشدت سوق السبت باتخاذ التدابير التي تمكن من عدم تكرار هذه المشكلة، التي يأتي في مقدمتها “رفع الطاقة الاستيعابية لخزانات المياه بالمدينة باعتبار أنها لا تواكب النمو السكاني والعمراني”.

*صحافي متدرب




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...