توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة

 – ملفات تادلة 24 –

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية، عامة، بطقس حار إلى محليا جد حار بداخل منطقة سوس، تادلة، الرحامنة، السايس، المنطقة الشرقية، الجنوب-الشرقي للبلاد، والشمال-الشرقي للأقاليم الجنوبية.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، بالقرب من السواحل. وستكون الأجواء غائمة جزئيا بكل من مرتفعات الأطلس، المنطقة الشرقية والشمال-الشرقي للأقاليم الجنوبية، مع نزول قطرات مطرية ورعد متفرق. وسيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة، من القطاع الجنوبي بالجنوب-الشرقي للبلاد وبالمنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء، مع هبوب زوابع رملية خفيفة بالجنوب-الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 27 و32 درجة بداخل منطقة سوس، الجنوب-الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 18 و22 درجة بسهول المحيط الأطلسي، المرتفعات والسواحل، وما بين 22 و28 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و48 درجة بداخل منطقة سوس، الجنوب الشرقي، سهول تادلة، الرحامنة والشياظمة، وما بين 37 و44 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس، المنطقة الشرقية، واد ملوية، السايس، الريف، وداخل منطقتي الغرب واللوكوس، وما بين 32 و37 درجة بسهول المحيط الأطلسي، وما بين 24 و32 درجة بالسواحل والمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بسواحل المحيط الأطلسي الشمالية والجنوبية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الوسطى.

و م ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...