فان خال يقترب من العودة لتدريب المنتخب الهولندي لكرة القدم

-ملفات تادلة 24- 

كشفت تقارير صحفية هولندية، أن لويس فان خان توصل لاتفاق مع الاتحاد الهولندي لكرة القدم، ليكون المدرب الجديد لمنتخب الطواحين.

وأكدت جريدة (دي تليجراف)، أن الاتحاد سيسمح لفان جال باستمرار إقامته في البرتغال لأسباب ضريبية، وسيساعده كل من داني بليند وفرانس هويك وهنك فرايزر.

ولحين تأكيد القرار، ستكون هذه المرة الثالثة التي يجلس فيها صاحب الـ69 عاما على مقعد المدير التقني لـ”الطواحين البرتقالية.

وكانت المرة الأولى بين عامي 2000 و2001 بعد رحيله عن برشلونة الإسباني، أما الثانية فكانت بين 2012 و2014، والتي قاد فيها هولندا للمركز الثالث في مونديال 2014 بالبرازيل.

وتأتي الرغبة الملحة للاتحاد الهولندي، بالإعلان عن مدرب جديد خلفا لفرانك دي بوير، الذي تقدم باستقالته بعد الفشل في بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020) بالخروج من ثمن النهائي على يد التشيك، لأن هولندا ستلعب 3 مباريات مصيرية في تحديد متصدر المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 بقطر أمام النرويج ومونتينجرو، وتركيا خلال الفترة من 1 وحتى 7 شتنبر المقبل.

وارتفعت أسهم فان جال لتولي تدريب المنتخب الهولندي، بعد أن أعلن كل من إيريك تين هاج، المدير الفني لأياكس أمستردام، ويواخيم لوف، المدير الفني لألمانيا، عن رفضهما لهذا المنصب.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...