القاهرة تمدد حالة الطوارئ مدة ثلاثة أشهر

-ملفات تادلة 24- 

قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي،اليوم الخميس، تمديد حالة الطوارئ المعلنة في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من السبت المقبل.

وذكرت وسائل إعلام رسمية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا رقم 290 لسنة 2021 بإعلان حالة الطوارئ المعلنة في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، اعتبارا من الواحدة من صباح يوم السبت 24 يوليوز 2021. واستند القرار إلى الدستور وقانون العقوبات وقانون حالة الطوارئ، ونظرا “للظروف الأمنية الخطيرة التي تمر بها البلاد”.

وجاء في نص القرار الذي نشر بالجريدة الرسمية المصرية، “تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين”.

وكان البرلمان المصري قد وافق في جلسة عامة يوم 12 يوليوز الجاري، على قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من 24 يوليوز.

وأعلن السيسي حالة الطوارئ في البلاد في التاسع من أبريل 2017 لمدة ثلاثة أشهر، بعد تفجيرين استهدفا كنيستين في مدينتي الإسكندرية وطنطا، شمال القاهرة، وأوقعا 45 قتيلا.

ومنذ ذلك التاريخ يتم تمديد حالة الطوارئ في مصر لفترات مماثلة. وتشن قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة، حملة أمنية شاملة تحت اسم “سيناء 2018″، ضد المجموعات المسلحة.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...