أولمبياد طوكيو: إقالة مخرج حفل الافتتاح بسبب عرض قديم تناول ’’المحرقة اليهودية‘‘

 – ملفات تادلة 24 –

أقيل مخرج حفل الافتتاح لأولمبياد طوكيو 2020 كنتارو كوباياشي عشية الانطلاقة الرسمية للألعاب، على خلفية مشهد هزلي منذ أكثر من عقدين من الزمن تطرق فيه إلى المحرقة اليهودية، وفق ما أعلن المنظمون.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة للألعاب سيكو هاشيموتو في مؤتمر صحافي إنه “تبين أنه خلال عرض سابق، استخدم (كوباياشي) لغة سخرت من حقيقة مأساوية في التاريخ”، مضيفة أن “اللجنة المنظمة قررت إعفاء كوباياشي من منصبه”.

ويظهر المشهد الذي نشر كتصوير فيديو في العام 1998، كوباياشي وشريكا كوميديا يتظاهران بأنهما من مشاهير فناني الترفيه التلفزيوني للأطفال.

وأثناء قيامهما بعصف ذهني لنشاط يتضمن استخدام أوراق، يشير كوباياشي إلى بعض قصاصات الدمى الورقية قائلا “تلك من ذلك الوقت الذي قلت فيه لنلعب المحرقة”، ما أثار ضحك الجمهور.

ثم يمزح الرجلان حيال مدى غضب منتج تلفزيوني من اقتراح نشاط مرتبط بالمحرقة اليهودية.

وظهر المشهد على الإنترنت عشية الافتتاح الرسمي للألعاب ما أثار صدمة البعض.

وكتب أحد المشاهدين على وسائل التواصل الاجتماعي “من المحتم أنهم سيواجهون كرة نار من الانتقادات”، رغم أن آخرين شككوا في ردود الفعل على عمل مر عليه أكثر من عشرين عاما .

وقدم كوباياشي في بيان اعتذاره عن الفيديو قائلا : “في شريط فيديو صدر عام 1998 لتقديم كوميديين شباب .. تضمنت مسرحية هزلية كتبتها سطورا غير لائقة على الإطلاق”.

وأضاف “كان ذلك من وقت لم أتمكن فيه من تلقي الضحك بالطريقة التي أريدها، وأعتقد أنني كنت أحاول جذب انتباه الناس بطريقة ضحلة”.

وكوباياشي، الشخصية المسرحية المعروفة في اليابان، هو آخر الأعضاء المستبعدين من حفل الافتتاح بشكل فضائحي.

فقد تقدم المؤلف الموسيقي الياباني كيغو أويامادا الذي شارك في تصميم حفل الافتتاح باستقالته الإثنين على خلفية قصة تنمر قديمة بحق رفاق له أيام الدراسة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما اختار المدير الإبداعي لحفلتي الافتتاح والختام هيروشي ساساكي الاستقالة في آذار/مارس بعدما شبه ممثلة كوميدية بدينة بالخنزير.

ا ف ب




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...