مراكش.. جمعية حقوقية تراسل المسؤولين بخصوص الخسائر الناتجة عن انقطاع التيار الكهربائي بمنطقة العزوزية.

– مريم قابو * –

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع مراكش يوم أمس الأحد 18 يوليوز، والي جهة مراكش اسفي ورئيس المجلس الجماعي والمدير الجهوي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء، بالتدخل بشأن الخسائر الناتجة عن انقطاع التيار الكهربائي بمنطقة العزوزية.
وأفادت الجمعية في رسالة وجهت إلى المسؤولين، اطلعت ملفات تادلة 24 على نسخة منها، أنها توصلت بشكاية من طرف الساكنة ، التي أبانت فيها عن معاناتها مع خدمات شركة التزويد بالكهرباء والماء الصالح للشرب.
وجاء في المصدر ذاته أن هذا الانقطاع المتكرر يخلف أضرار كثيرة للساكنة كونه يتسبب في إتلاف أجهزتهم بالإضافة إلى أن هناك أسلاكا كهربائية غير محمية تهدد سلامة المارة كما تعرض حياتهم للخطر .
و أكد المصدر نفسه أنه رغم التنبيهات والمراسلات المتعددة من طرف السكان للمكتب الوطني للماء والكهرباء، فإن هذا الأخير لا يهتم بمعالجة المشكل.
واعتبرت الجمعية على هذا الأساس المكتب، مسؤولا عن الأعطاب وما ينتج عنها من خسائر مادية وأضرار بالساكنة .
و طالبت الجمعية والي الجهة، بحكم مسؤوليته القانونية والتدبيرية بالتدخل الفوري والعاجل لتمكين سكان العزوزية بالتزود بالكهرباء، وفق مواصفات تستجيب للحاجيات وتضمن الاستمرارية والجودة وترفع الأذى عن السكان، وكذا بتقوية الشبكة الكهربائية عبر تتبيث محول بمواصفات عالية القوة ينسجم وحاجيات الساكنة، ويراعي الجوانب التقنية المعمول بها في هذا الشأن، كما ناشدت بالعمل على إزالة كل ما من شأنه تعريض السكان للخطر ويهدد سلامتهم البدنية .
كما طالبت الجمعية بوضع حد للأعطاب التقنية المتسببة في إتلاف الآلات والخسائر المادية للساكنة، مع ما يستوجب ذلك من تعويض للمتضررين من سوء الخدمة التي من المفروض توفيرها بدقة وسلاسة وجودة.

* صحافية متدربة


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...