نقابة تعليمية تراسل أمزازي بشأن مديري المؤسسات التعليمية

 – مريم قابو * –

طالب المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE، أمس الجمعة 16 يوليوز الجاري، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني سعيد أمزازي بضرورة الاستعجال في توقيع محاضر خروج الأطر التربوية .

وفي رسالة وجهتها النقابة للوزير،  اطلعت جريدة ملفات تادلة 24 على نسخة منها، طالبت بإصدار قرار اسعجالي والتدخل لدى مديري الأكاديميات للتسريع في هذه العميلة لخروج الأطر التي تنوي السفر لقضاء عطلة العيد مع عائلاتها .

كما ذكر النقابة الوزارة بالمراسلة السابقة الصادرة بتاريخ 10 يوليوز 2020 في موضوع  مطالبة الوزارة بالإلغاء كلي لتوقيع محاضر الخروج والاكتفاء بماضر الدخول، وأيضا في مسألة التوقيع الالكتروني عن بعد بغرض منح التسهيلات الضرورية للموظفين بهدف تخفيف مشقة التنقل على الجميع، خاصة في ظل هذه الظرفية الحالية التي فرضتها جائحة كورونا .

واستفسرت نفس النقابة، في نفس الرسالة، عن ’’الطابع العشوائي الذي يطبع عملية إنهاء الموسم الدراسي الجديد من ارتجال وعشوائية من طرف الوزارة وإدارتها، خاصة فيما يخص توقيع محاضر خروج هيئة الإدارة التربوية‘‘.

وأضافت الرسالة أنه حتى بعد صدور المذكرة الوزارية رقم 21/0741 بتاريخ 8 يونيو من هذه السنة، والانتهاء الفعلي لجميع العمليات المتعلقة بانهاء الموسم الدراسي لا تزال بعض الأكاديميات والمديريات التابعة لها، تمسك بالأطر الإدارية بدون مبررات مقبولة ، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى، و بعد قضاء موسم دراسي شاق قدمت فيه الأطر تضحيات جسام لانجاحه.

 * صحافية متدربة


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...